عربي ودولي

جنازة قاسم سليماني في إيران وليس في العراق

نشرت المواقع الإخبارية يوم امس عن تشييع جثمان قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في العراق مع القتلى الأخرين الذين قُتلوا في غارة جوية لطائرة أمريكية في بغداد.

وتحدثت تلك الأخبار العربية والعالمية عن تشييع جنازة قاسم سليماني وكذلك او مهدي المهندس وقيادات أخرى في بغداد, وجاء ذلك بعد عدم الحديث من قبل إيران حول تشييع الجنازة بشكل رسمي واكتفت بالحديث عن الترحم والتهديد.

وكنا في اليمن الغد قد تحدثنا بأن جثة قاسم سليماني سوف تنتقل من بغداد إلى إيران لدفنه هناك في بلده, وخلال تصريح إيرانية فقد أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم بوصول جثمان قاسم سليماني إلى إيران لدفنه في إيران.

مطار #اهواز مضيف منتصف الليل للشهيد الحاج قاسم السليماني وسط موجة من الحشود في الساعات الأولى من يوم الأحد #قاسم_سلیمانی ووصل زملائه الشهداء إلى مطار الأحواز بعد جنازة رائعة في المدن العراقية.
جنازة قاسم سليماني في إيران وليس في العراق

هذا وكان البنتاغون قد أعلن في وقت سابق معن إستهداف ناجحة قام بها في إستهداف إحدى القيادات الكبيرة في العراق وفي الشام التابع للحرس الثوري الإيراني, وهو الذي أربك الإيرانيين وكذلك بعض الدول العربية بسبب هذا التصرف الذي اعتبرته حماس بأنها عربدة أمريكية.

من جهة حماس فقد عزت القيادة الإيرانية والشعب الإيراني بهذا الفاجعة وأعتبرت الجنرال قاسم سليماني من الشهداء الذين اصطفاهم الله عز وجل ليكونوا شهداء على يد أعداء الله على حد البيان الذي تم نشره من قبل حماس.

كما قامت حماس في غزة بتلقي التعازي بوفاة قاسم سليماني وتعلن وقوفها إلى جانب الجمهورية الإيرانية الإسلامية, وهو ماحدث في اليمن وكذلك في لبنان على لسان حزب الله.

 

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى