أخبار الإقتصاد

مجموعة سافي للألعاب : ماهي مجموعة سافي

مجموعة سافي للألعاب : ماهي مجموعة سافي تتصدر مواقع الأخبار السعودية وتتحدث عنها المواقع العربية بعد قيام المملكة العربية السعودية لأول مرة في إنشاء شركة للألعاب وتصميمها وتطويرها وذلك في رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

في التطور التقني والعمراني في المملكة العربية السعودية وسعي المملكة العربية السعودية في المنافسة العربية والعالمية لتصبح من الدول الأولى في الإقتصاد والتطوير التقني والعمراني, تقوم بعدة مشاريع جبارة وهي لأول مرة تحت قياة الأمير محمد بن سلمان .

ماهي مجموعة سافي

مجموعة سافي هي مجموعة للألعاب الإلكترونية أطلقها صندوق الاستثمارات العامة السعودي ويرأس مجلس إدارتها رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان، وتهدف إلى تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، حيث وقعت المجموعة اتفاقية استحواذ على شركة “ESL”، وشركة “FACE IT”، ودمجهما تحت شركة “ESL FACE IT GROUP”.

مجموعة سافي للألعاب : ماهي مجموعة سافي

سبب إنشاء سافي للألعاب

“تأسيس مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية يأتي تماشياً مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة ومنها الترفيه والرياضة، مما يساهم في توفير فرص تنموية وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقاً لأهداف رؤية 2030”.

حيث أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق مجموعة “سافي” للألعاب الإلكترونية، والتي يرأس مجلس إدارتها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان. https://www.alyemenalghad.com/savvy-gaming/

حيث مجموعة #سافي التابعة لـ #صندوق_الاستثمارات_العامة تستحوذ على شركة ESL Gaming الألمانية مقابل 1.08 مليار دولار، ومنصة الرياضات الإلكترونية FACEIT البريطانية في صفقة سابقة قيمتها 500 مليون دولار.

مقالات اخرى:

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى