صفقة سعودية روسية لشراء صواريخ S-400 مضاد للطائرات في زيارة الملك سلمان إلى روسيا

صفقة سعودية روسية لشراء صواريخ S-400 مضاد للطائرات في زيارة الملك سلمان إلى روسيا التي كانت اليوم الخميس 5-10-2017 الموافق 15 محرم 1439هـ.

في زيارة الملك سلمان لـ روسيا بعد الدعوة من قبل الرئيس الروسي للملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية , حيث لبى خادم الحرمين الشريفين الدعوة وقام اليوم في زيارة إلى موسكو.

زيارة الملك سلمان إلى روسيا
الملك سلمان والرئيس الروسي

وخلال الزيارة تم إستقباله إستقبال حار ورسمي في أول زيارة لـ ملك المملكة العربية السعودية إلى روسيا والتي تعتبر روسيا هي الدولة الأولى التي إعترفت بـ المملكة العربية السعودية وتوحيدها.

 

وخلال إجتماع ملك المملكة العربية السعودية والرئيس الروسي تم تبادل العديد من الأحاديث حول الأوضاع في المنطقة العربية والشرق الأوسط العالم العربي والغربي , وكان هناك إجماع على حل الأزمة اليمنية بالبنود كما هو موضحه في بنود الخطة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.

صفقة صواريخ S-400

صفقة صواريخ S-400
منظومة الصواريخ S-400 الدفاعية

وتم تسجيل صفقة صواريخ من نوع S-400 وهي من احدث الصواريخ الحديثة المضادة للطائرات ومن أهما , وتعتبر صفقة كبيرة يتم شراءها من قبل المملكة العربية السعودية للتسليح والدفاع عن الأراضي السعودية وأرض الحرمين الشريفين من أي إعتداء.

 

حيث قال نائب رئيس وزراء روسيا يقول السعودية أبدت اهتمام بشراء منظومة صواريخ ” إس- 400″ وفيه مفاوضات بهذا الخصوص.

وبشكل رسمي : AFP : #السعودية توقع اتفاقاً مع #روسيا لشراء أنظمة صواريخ S-400 المضادة للطائرات.

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More