الرئيسية / عربي ودولي / موعد بدء تعديل المهن للمنشآت الخاصة وزارة العمل

موعد بدء تعديل المهن للمنشآت الخاصة وزارة العمل

اليمن الغد : متابعات

في خبر سار لجميع اليمنيين والجاليات العربية والأجنبية في المملكة العربية السعودية حول بدء تعديل المهن للإقامات الخاصة بالمنشآت الخاصة خلال السنة الحالية.

الآن يمكن للجميع من بداية العام الجاري في بدء تعديل المهن الخاصة بالعمالة الخاصة بالمؤسسات والمنشأت الخاصة في المملكة العربية السعودية كما ذكرت بذلك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

حيث قال خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي للوزارة: إن خدمة تعديل المهن الجديدة التي ستطبق مطلع العام الهجري الجديد تسمح بتغيير المهن في ظل عدد من القواعد التي تتماشى مع التصنيفات الدولية؛ إذ سيتم من خلال نظام آلي تقديم طلب عبر بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوزارة، على أن يتحقق النظام من المصفوفة المتعلقة بمنع تغيير المهنة، ويتحقق من تطبيق قواعد العمل المختلفة على العامل الوافد المطلوب تغيير مهنته، والمهنة الجديدة.

  سقوط طائرة سعودية ومقتل جميع ركابها ببريطانيا

واستبشر العديد من العمالة في المملكة العربية السعودية بالقرار الذي سوف يسمح للعديد من تعديل المهن الخاصة بهم وذلك وفق شروط ومعايير الوزارة لتمكن من تعديل المهن الخاصة بالعمالة في المنشآت الخاصة.

وأبان أن الوزارة تتطلع إلى إسهام هذه الخدمة في تنظيم سوق العمل، وتقديم خدمة نوعية للمستفيدين؛ ما يرفع جودة المهن، ويحسّن البيانات المتعلقة بها؛ وهو ما يسهم في رسم سياسات مبنية على بيانات ذات جودة إحصائية عالية.

 

عن احمد سالم

احمد سالم خريج اعلام جامعة صنعاء يحاول ان يضع الخبر الصحيح في المكان الصحيح يعمل حالياً في اليمن الغد.

شارك معنا بالرد هنا على الخبر