التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد : متابعات

أطلق القائمين في برج الساعة أضواء ليزر وذلك إبتهاجاً بمناسبة عيد الفطر المبارك, وتم التصوير من اعلى البرج ومن المناطق التي تحوي البرج بمنظر جميل ورائع.

إبتهاجاً وفرحاً بحلول عيد الفطر المبارك صور ليزر أطلقتها برج الساعة قبل لحظات وذلك بعد الإعلان حول موعد عيد الفطر المبارك 2018 في المملكة العربية السعودية.

ونحن هنا في اليمن الغد نعيد لكم نشر إحدى الصور التي تم إلتقاطها من احلى البرج بصورة جميلة ورائعه من صور برج الساعة لصور برج الساعة اثناء اطلاقه اضواء الليزر فرحاً بالعيد وعيد الفطر.

ساعة مكة هي ساعة تم إنشاؤها فوق مجمع أبراج البيت ضمن فندق فيرمونت بمدينة مكة المكرمة الواقعة غرب السعودية،بارتفاع يزيد عن 600 متر لتكون أكبر ساعة في العالم وقد تم تشغيلها في شهر رمضان من عام 1431 هـ تجريبيًّا.

تتكون الساعة من أربع واجهات، ولقد ركبت على جدران الساعة مخارج ضوئية من الليزر تصدر شعاعاً ضوئياً في المناسبات المختلفة، كالأعياد إضافة إلى إشارات ضوئية وقت الأذان وبعضُها يرسلُ ضوء للسماءِ كما أن للساعة نظام حماية متكامل ضد العوامل الطبيعية من أتربة ورياح وأمطار. ويبلغ وزن كل محرك في الساعة على ما يزيد عن 21 طناً، وتقوم الألواح الشمسية بتوليد الطاقة الكهربائية لتشغيل محركات الساعة، كما ترتبط الساعة بالشبكة الكهربائية العامة لمكة المكرمة، لتزويدها بطاقة كهربائية إضافية. كما أن لكل واجهة من واجهات الساعة الأربع محركا خاصا بها، مع وجود تطابق في الوقت بينها، يربطهما توقيت مكة المكرمة، الذي يأخذ معلوماته من خمس ساعات ذرية عالية الدقة تشكل الجزء الأساسي من مركز توقيت مكة المكرمة.