التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد : متابعات

إدعى أنصار المدعو المهدي المنتظر في اليمن ناصر محمد اليماني, حول سبب إلغاء الرئيس الأمريكي ترامب من إنعقاد القمة الأمريكية الكورية, وتحدث الأنصار بسبب مرض الرئيس الأمريكي هو السبب في إلغاء الإنعقاد للقمة الأمريكية والقمة الكورية التي كان من المفترض انعقاده.

يزعم ناصر محمد اليماني، وهو شيخ قبلي يمني ينحدر من محافظة مأرب شرقي البلاد أنه “المهدي المنتظر الذي بشرت بظهوره الديانات السماوية في آخر الزمان” على حد قوله.

وكان أنصار ناصر اليماني قد تحدث إلى أنصاره باقتراب نهاية الرئيس الأمريكي ترامب عن طرق الوفاة, ونشر بعض النشطاء من الأنصار التابعين للمدعوا المهدي المنتظر عبر صفحاتهم في الفيس بوك باقتراب نهاية الرئيس الأمريكي ترامب بالوفاة.

من جهة اخرى قالت اخبار بسبب إلغاء القمة بسبب تصريحات بيونغ يانغ الكورية, وهذا ما إستدعى الرئيس الأمريكي من إلغاء القمة بسبب التصريحات الهوجاء للرئيس الكوري.

وأكدت الخارجية الكورية الشمالية أن كلام ترامب في رسالته لكيم جونغ أون حول “الغضب الهائل والعداء المفتوح” من قبل بيونغ يانغ قصد فيه التصريحات الأخيرة لنائبة وزير خارجية البلاد، تشوي سون هوي، التي ردت في بيان على ما قاله نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بينس، إن كوريا الشمالية قد ينتهي بها الأمر إلى السيناريو الليبي “إذا لم يبرم كيم جونغ أون صفقة” بشأن برنامجه النووي.

 

وقال ترامب، في رسالة إلى كيم جونغ أون: “كنت أتطلع بشدة إلى أن أكون هناك معك، ولكن للأسف، بعد الغضب والعدائية التي ظهرت في تصريحاتكم الأخيرة، أعتقد أنه من غير الملائم في هذا التوقيت عقد هذه القمة التي طال التخطيط لها”.

وكان من المقرر عقد أول قمة في التاريخ بين رئيس أمريكي وزعيم كوري شمالي في 12 يونيو/ حزيران المقبل، في سنغافورة، بعد سلسلة تطورات كان آخرها الإفراج عن أمريكيين معتقلين في بيونغ يانغ وتفكيك كوريا الشمالية لموقع نووي.