مفيدة عبد الرحمن في الذكرى 106 اليوم 20-1-2020

7

Warning: A non-numeric value encountered in /home/alyemen/public_html/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/alyemen/public_html/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

مفيدة عبد الرحمن : يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بالذكرى 106 لـ مفيدة عبد الرحمن Moufida Abdul Rahman المحامية المصرية والتي تعتبر من أوائل المحاميات في الجمهورية المصرية أنذاك فمن هي مفيدة عبدالرحمن الذي يحتفل بها محرك البحث قوقل اليوم الإثنين.

شارك محرك البحث جوجل من خلال الخربشات التي يضعها من خلال الصورة الأمامية والشعار له عبر صفحاته ونطاقاته في الدول العربية والعالمية, واليوم يحتفل جوجل بالمحامية المصرية مفيدة عبد الرحمن والذي سوف نتعرف عليها من خلال موقعنا اليمن الغد فمن تكون.

من هي مفيدة عبد الرحمن

مفيدة عبد الرحمن في الذكرى 106 اليوم 20-1-2020 1

مفيدة عبد الرحمن Moufida Abdul Rahman (1914-2002) كانت واحدة من أوائل المحاميات في مصر؛ كانت أيضًا أول محامية ترفع دعاوى أمام محكمة النقض في مصر، وأول امرأة تمارس مهنة المحاماة في القاهرة، بمصر، وأول امرأة ترفع دعوى أمام محكمة عسكرية في مصر، وأول امرأة ترفع دعوى أمام المحاكم في جنوب مصر.

عملت في الكثير من الأعمال ومن الأعمال التي تم ذكرها من خلال بعض المصادر الإخبارية والصفحات والمواقع التي تضع نبذة حول المشاهير والمؤثرين في العالم.

اعمال مفيده عبدالرحمن

وكانت درية شفيق قد تمكنت في فبراير 1951 من جمع 1500 امرأة سراً من مجموعتين نسائيتين رائدتين في مصر هما: بنت النيل والاتحاد النسائي المصري، لتنظيم مسيرة من الذين قاطعوا البرلمان لمدة أربع ساعات بعد أن تجمعوا هناك، مع سلسلة من المطالب المتعلقة بشكل رئيسي بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية للمرأة. عندما بدأت القضية أمام المحكمة، حضر العديد من أنصار “بنت النيل” قاعة المحكمة وأرجأ القاضي الجلسة إلى أجل غير مسمى. عملت في الخمسينيات محامية دفاع في محاكمات سياسية مشهورة تتعلق بمجموعة متهمة بالتآمر على الدولة. في عام 1959، أصبحت عضوا في البرلمان عن الغورية والإزبكية (أحياء القاهرة).

كانت نائبة نشطة لمدة سبعة عشر عاماً على التوالي.

كانت المرأة الوحيدة التي شاركت في عمل لجنة تعديل قوانين الوضع للمسلمين التي بدأت في الستينيات.

كانت عضوًا في مجلس إدارة بنك الجمهورية ونقابة المحامين ومجلس الاتحادات الجامعية والمؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي والاتحاد الوطني ومجلس هيئة البريد. عملت أيضًا على تأسيس جمعية “نساء الإسلام” ، وشغلت منصب رئيسة الجمعية لعدة سنوات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More