ملاطف حميدي حملة تضامن مع الشاب مشهور البرعة الطاسة في اليمن

ملاطف حميدي حملة تضامن مع الشاب مشهور البرعة الطاسة في اليمن
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

قصة : ملاطف حميدي : حملة تضامن مع الشاب مشهور البرعة الطاسة في اليمن  والذي يعتبر من مشاهير البرع وإستخدام الطاسة اليمنية والتي تأتي في الأعراس والإحتفالات حيث شارك في العديد من الأعراس داخل اليمن وخارجها وكذلك كان واجهة لإحياء التراث اليمني في البرع وإستخدام إحدى الالات الموسيقية اليمنية.

من هو ملاطف حميدي

ملاطف حميدي Molatif Hamidi : هو ملاطف القملي وهو شاب يمني لم يتجاوز الثلاثينات وهو من محافظة حراز اليمنية حيث غادر محافظة متجهاُ إلى العاصمة اليمنية صنعاء للعيش هناك وأكل لقمة العيش بعرق جبينه وإبراز مهارته في إستخدام ألة الطاسة في البرع التي إشتهر بشكل كبير.

هذا ويعتبر ملاطف الحميدي او حميدي  وهو من عائلة القملي وإشتهر بإسم ملاطف حميدي وهو من الشباب الذين عانوا في حياتهم بشكل كبير حيث لم يكن لديه سند او ظهر او قبيلة, إلا أنه إتجه إلى العمل وكسب قوت يومه من خلال العمل بما لديه من مهارة إستخدام تلك الألة إلى أن أصبح من مشاهير إستخدام تلك الطاسة . https://www.alyemenalghad.com/molatif-hamidi/

مقال اخر: خروج ملاطف حميدي

تهديد مقتل ملاطف حميدي

تحدثت بعض الصفحات عن وصول تهديدات بالضرب والقتل لـ الشاب ملاطف حميدي وذلك تحت ذريعة العنصرية والطبقية والنصرية الإجتماعية التي يرفضها حالياً الكثيرون من الوسط اليمني , ولا ينظرون إلى الناس من منظور الطبقات سوى النظر إلى الشخص نفسه وماذا يعمل .

وكانت الأخبار تحدثت عن وجود بعض الأشخاص من قبيلة ألـ الحميدي بالعنصرية ضد الشاب اليمني ملاطف حميدي وهو ماجعل أحد من أبناء قبيلة ألـ الحميدي يخرج بمنشور عبر الفيس بوك يعتذر عن مابدر من البعض.

أعتذر بإسمي شخصيًا أنا أخوك/ أشرف الحميدي وباسم كل رجال وعقلاء وضباط وأعيان وشيوخ وعلماء بيت الحميدي لك شخصيًا يا ملاطف حميدي عمَّا بدر من بعض من ينتسبون (لآل الحميدي)، ونقول في هذا الموقف: بيت الحميدي بيتٌ عريق يمتد نسبه من أول التأريخ إلى اليوم وقد استمد الإمام البخاري وطلابه أحاديث الرسول -صلَّ الله عليه وسلم- من الإمام الأغر (محمد الحميدي) -رحمهما الله جميعًا- ومن هذا المنطلق فنحن نرفض رفضًا باتًا وقاطعًا هذه اللهجة اللّا مسؤولة عنّا؛ والتي تنم عن جهل البعض وتخلفهم ولا تمثلنا نحن بيت الحميدي في جميع الدول العربية.
أنت ملاطف الحميدي رغمًا عن أنف أكبر كبير، أنت ملاطف اليمني الحاشدي البكيلي المذحجي الحميري السبأي. أنت ابن أبي وأمي يا ملاطف وابن دمي ولحمي وعظمي وجلدتي وابن تربتي المبللة بدمائنا؛ فلا تحزن إطلاقًا؛ نحن بنو آدم جميعنا أبناء -تسعة- ولا فضل لأحدٍ على الاخر. الأرض أرض الله، والخلق خلقه، والشمس شمسه والرزق رزقه، ونحن هنا ضيوف وضعفاء تحت أديم سمائه.
ملاطف حميدي : حملة تضامن مع الشاب مشهور البرعة الطاسة في اليمن

إعتذار ملاطف حميدي

وجاء التضامن مع الشاب اليمني ملاطف حميدي بعض تداول مقطع فيديو له يعتذر لقبيلة ألـ الحميدي ويوضح بأنه من عائلة حميدي القملي وليس ألـ الحميدي وذلك بسبب النظرة الإستنقاصية التي يراها البعض إلى من يقوم بذلك العمل كما هو معرفو في اليمن ” مزين او جزاء او دوشان او غيرها”.

وتضامن النشطاء والفنانين والمشاهير في اليمن مع الشاب ملاطف حميدي معبرين عن إستياءهم عن تصرفات البعض والتي لا تعبر عن تلك القبيلة التي تم الحديث عنها وإنما هي أخطاء شخصية وليست عامة.

151 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *