منوعات

معنى كلمة meta ميتا وهل هو اسم ميتا ام كلمه وماهو سبب تغيير شعار فيس بوك

معنى كلمة meta ميتا وهل هو اسم ميتا ام كلمه وماهو سبب تغيير شعار فيس بوك إلى الإسم الجديد الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي كبير وإنطلاق كلمة ميتا على شركة الفيس بوك الأم.

تغيير اسم شركة Facebook لاسم Meta هو التغير لاسم الشركة المالكة (القابضة) حيث أنه لن يؤثر أو يقوم بتغيير في اسم منصة Facebook، بل سوف تندرج لتصبح مع بقية المنصات Whats app Instagram Messenger.

meta اسم فيس بوك الجديد

ويعتبر اسم ميتا الذي اطلق اليوم على في بوك هو اختصار لكلمة ميتافيرس، وباللغة الإنجليزية يكتب Metaverse، حيث تنشق كلمة ميتا إلى قسمين.

القسم الأول  ( Meta )
بينما القسم الثاني ( verse )

وتعتبر Metaverse وتنطق باللغة العربية ميتافيرس وهي مصلح يتم إستخدامه عادة مفهوم للإصدارات المستقبلية لشبكة الإنترنت، ويتكون من مساحة ثلاثية الأبعاد، وهي تعد ثابتة مشتركة و مرتبطة بمجتمع افتراضي مدرك، هذا ومن المقرر أن يتم تغيير رمز شركة فيسبوك من FB لـ MVRS .

معنى اسم ميتا

أعلن Mark Zuckerberg عن تغيير اسم شركة Facebook الأم إلى Meta اختصاراً لكلمة Metaverse، وهو مشروع تعمل عليه الشركة يهدف إلى زيادة التواصل عبر الواقع الافتراضي، فمثلاً سيتمكن الأشخاص من التسوق ومقابلة بعضهم والعمل وممارسة بعض الأنشطة عن بعد عن طريق نظارات الواقع الافتراضي.

سبب تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا

قال زوكربيرج إن الاسم الجديد يعكس أنه بمرور الوقت، لن يحتاج المستخدمون إلى استخدام Facebook لاستخدام خدمات الشركة الأخرى.

تأتي كلمة “ميتا” من الكلمة اليونانية التي تعني “بعد”.

بالنسبة إلى شخص خارجي، قد تبدو metaverse وكأنها نسخة من VR، لكن يعتقد بعض الناس أنها قد تكون مستقبل الإنترنت.

بدلاً من استخدام جهاز كمبيوتر، قد يستخدم الأشخاص في metaverse سماعة رأس للدخول إلى عالم افتراضي يربط بين جميع أنواع البيئات الرقمية.

من المأمول أن يتم استخدام العالم الافتراضي عمليًا لأي شيء بدءًا من العمل واللعب والحفلات الموسيقية وحتى التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة.

قال Facebook إنه يعتزم بدء تداول أسهمه بموجب مؤشر الأسهم الجديد MVRS اعتبارًا من 1 ديسمبر.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى