التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد/ خاص

تقول لغة الاعلام إن الصورة تعبر عن ألف كلمة ولعل الصورة الحاضرة الآن في هذا الخبر تؤكد التهديد الحوثي للمملكة العربية السعودية حيث أطلقت جماعة الحوثي صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة باتجاه أراضي المملكة.
ونقل موقع (اليمن الغد) تصريحات الإعلام السعودي الذي أفاد بأن الصاروخ تم تصويبه إلى مدينة نجران، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.
ونقل موقع (اليمن الغد) عن تصريحات المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي بأنه في الصباح رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من مدينة صعدة باتجاه أراضي المملكة”.
وأوضح المالكي، أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مضيفا أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات”.
وأضاف المتحدث الرسمي أن “هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.
وتجدر الاشارة إلى أنه دائماً ما تعلن المملكة العربية السعودية عن اعترض قوات الدفاع الجوي، التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الصواريخ البالستية التي تستهدف سماء مدينة نجران جنوبي السعودية.

  الدول الأربع تخرج بقرارات منها دفع رواتب المدنيين لعام 2014