التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد/ خاص

قال مراسل (اليمن الغد) في محافظة الحديدة ان طيران التحالف الحربي ألقى منشورات حذر فيها المواطنين بعدم التوجه إلى الحديدة.
وينشر موقع (اليمن الغد) نص التحذير الذي تضمنه المنشور حيث جاء فيه:نداء من التحالف نحث الإخوة المواطنين الكرام بعدم التوجه إلى محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها إلا في الحالات الضرورية حفاظاً على سلامتكم .
وتجدر الإشارة إلى أن تلك المنشورات في ظل استمرار المعارك بين قوات الجيش والمقاومة من جهة والحوثيين من جهة أخرى في أكثر من جبهة بالحديدة ، مع إستمرار نزوح المواطنين إلى المحافظات المجاورة للحديدة ، وفي ظل ترقب لإنطلاق معركة تحرير مدينة الحديدة إذا لم يوافق الحوثيين على مبادرة الأمم المتحدة .

وقد كان المالكي قد تطرق إلى أن الحوثيين حولوا مساكن المدنيين في الحديدة إلى تحصينات عسكرية، كما أنهم يواصلون تحويل المدنيين في الحديدة إلى دروع بشرية وإن التحالف يقدم كافة التسهيلات لدخول المساعدات الطبية والغذائية إلى الحديدة، مؤكداً أن تحرير الحديدة سينعكس على كافة اليمنيين وسيوقف الجباية غير الشرعية.
إلى ذلك قال المالكي إن تحرير ميناء الحديدة سيؤدي إلى قطع الشريان الحيوي لتسليح الحوثيين، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي أطلقت ووجهت عشرات الصواريخ الباليستية إلى السعودية.