التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد/ خاص

يكشف موقع اليمن الغد عن الأسباب الحقيقية لانسحاب دولة قطرة من حربها على اليمن، حيث كشف دولة قطر عن حقائق لم تكشف إلا في الوقت الحالي عن طبيعة حرب المملكة العربية السعودية على اليمن.
وللعلم بأن دولة قطر خروجت من التحالف في أعقاب الأزمة الخليجية يونيو/ حزيران 2017.

وينشر موقع (اليمن الغد) تصريحات خطيرة لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن الذي كشف ان الممكلة العربية السعودية الآن تغير موقفها من الحرب .. حيث عملت على إنشاء سجونا سرية وتعذيبا وأجندات متضاربة بين دول التحالف.

وأشار محمد إلى أن قطر اليوم تدعم جلوس فرقاء الأزمة معا إلى طاولة واحدة، وإيجاد حل لشعبهم.. حيث لا تقوم بدعم موقف إيران أو موقف التحالف العربي في حرب اليمن.

وقال وزير الخارجية القطري: ان وضع اليمن ونحن كنا جزءا من التحالف في البداية عام 2015، لأن المنتظر كان الوصول لحل سياسي وأن نجمع اليمنيين حول مبادرة مجلس التعاون، لكن التوجه برمته تغير..

وأضاف أن توجه التحالف العربي بقيادة الممكلة العربية السعودية الآن تغير، حيث ترى سجونا سرية وتعذيبا وأجندات متضاربة بين دول التحالف.
وان قطر لن تدعم أبدا موقف إيران أو أي طرف آخر في خراب اليمن، ونحن لا ندعم موقف التحالف العربي في حرب اليمن، نحن ندعم جلب الاستقرار للشعب اليمني، وجلب الفرقاء للجلوس معا إلى طاولة واحدة وإيجاد حل لشعبهم.. آخر خطاب للشيخ محمد بن عبد الرحمن حول الأحداث الجارية في اليمن.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تقود معركة منذ 26 مارس/ آذار 2015، بدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة جماعة الحوثي التي تسيطر على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014، وأعلنت الرياض، التي تقود التحالف.