التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد/ خاص

وبعد تدخلات غير مقبولة يرفضها أبناء العاصمة المؤقتة عدن رفضاً لممارسات دولة الامارت فيها.. خرج المئات من المتظاهرين من مواطني مدينة عدن، جنوبي البلاد، اليوم الأربعاء مطالبين برحيل قيادات تابعة لقوات الحزام الأمني المدعومة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشر موقع (اليمن الغد) عدد من الصور التي خرج بها مواطنون في العاصمة المؤقتة عدن حيث رفع المتظاهرون شعارات تطالب برحيل القياديين في الحزام الأمني أبو اليمامة وأبو سياف وتنفيذ القرارات الجمهورية، منددين بالجرائم التي تشهدها المدينة واستهداف المساجد وآئمتها.
إلى ذلك قالت مصادر خاصة لليمن الغد : ان المدينة تشهد اضطراباً غير مسبوق في ظل وجود قوات الحزام الامني التي تعبث بالبلاد وان الخروج في مسيرات ومظاهرات لوقف ووضع حد لتجاوزات قوات الحزام الأمني ورفع اليد الإماراتية عن القوات وضمها لوزارة الداخلية، وشهدت مدينة عدن، خلال الأيام الماضية، احتجاجات مختلفة تنديداً بالتجاوزات الإماراتية في اليمن عموماً ومدينة عدن خصوصاً، وتجاوزات القوات الموالية لها الممثلة بقوات الحزام الأمني.
وتجدر الاشارة إلى ان دولة الامارات وهي مشاركة في التحالف العربي سيطرت بشكل فعلي على معظم جنوب اليمن وتسعى مع قيادات موالية لها لانفصال الجنوب عن الشمال خلافا للسياسات السعودية التي تؤكد على عودة الشرعية على يمن موحد بشماله وجنوبه سياسيا وجغرافيا واجتماعيا، ولعبت قوات «الحزام الأمني» المدعومة من الإمارات الدور الأكبر في التمهيد لإعادة تقسيم اليمن الأمر الذي دفع بالرئيس اليمني الذي يمثل الشرعية لدى المجتمع الدولي والتحالف العربي لإقالة الوزير هاني بن بريك قائد قوات الحزام الأمني الذي صرح بعد ذلك انه الأقوى على الأرض.

  أخبار اليمن : انشقاق العقيد ركن / بهيجي الرمادي ووصولة إلى عدن