التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد/ متابعات

تسبب ركود جبهتي نهم وصرواح يطيح بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة والسابعة حيث أقال الرئيس عبدربه منصور هادي، السبت، قيادة المنطقة العسكرية الثالثة والسابعة، المسؤولتين عن جبهتي نهم وصرواح شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وأصدر هادي مرسوماً رئاسياً ثالثاً بتعيين العميد صالح مبارك محمد العامري أركان حرب للمنطقة العسكرية السابعة، وعين الرئيس هادي العميد فيصل علي قائد حسن، قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة قائداً للواء 13، كما عين العميد عبدالله محمد علي معزب أركان حرب للمنطقة.

وجاء تغيير قيادة المنطقتين العسكريتين الثالثة والسابعة بالتزامن مع توقف شبه كلي للعمليات العسكرية الميدانية في جبهتي نهم وصرواح.

وكانت قوات الجيش قد تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني من تحقيق تقدم في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، وتحرير جبال رباعين والأدمغ.

وشن الجيش الوطني قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع وتجمعات الحوثيين في مواقع متفرقة من مديرية نهم، وجرى استهداف 70 عنصراً من الميليشيات على مشارف مسورة، وتدمير مدرعات وعربات عسكرية.
وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السابعة، إن المعارك أسفرت عن مقتل 26 من ميليشيات الحوثي وجرح العشرات، كما أسفرت عن تدمير 3 عربات عسكرية ومدرعتين، وفرار الميليشيات من مواقعها.
وأكد محافظ صنعاء اللواء عبد القوي شريف، أن الميليشيا الحوثية الانقلابية كل يوم في تقهقر وتراجع أمام قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة.

وأشاد خلال زيارته التي قام بها، أمس، لجبهة نهم، بالانتصارات التي يحققها منتسبو الوحدات العسكرية في المنطقة السابعة لجبهة نهم… ناقلاً للجنود والصف والضباط تحيات الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي.