التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد/ متابعات
تسبب إعصار “ماكانو” بارتفاع عدد السفن الغارقة والجانحة في سقطرى إلى 7 سفن وهذا ما أكده وزير الثروة السمكية “فهد كفاين” قائلاً إن عدد السفن الغارقة والجانحة في أرخبيل سقطرى بسبب عاصفة ماكونوا ارتفع إلى 7 سفن منها أربع سفن صيد.

 

وأكد كافين أن ٧٠ في المائة من الأرخبيل خارج نطاق التواصل وأن عدد المفقودين ارتفع إلى ١٩ حالة، وبين أن فرق الإنقاذ مستمرة في إجلاء عشرات الأسر في مدينة حديبوا لليوم الثاني على التوالي إلى مراكز الإيواء المخصصة من غرفة العمليات.

 

وكانت الحكومة اليمنية، قد أعلنت فجر اليوم الخميس، جزيرة سقطرى منكوبة، بعد الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار “ماكانو” الذي ضرب المحافظة، الأربعاء.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة راجح بادي إن أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة وتحتاج جزيرة سقطرى إلى مساعدات عاجلة لإسعاف المواطنين المحاصرين في قراهم أو المواطنين الذين يسكنون أعالي الجبال.

 

وأهاب بادي بالأشقاء في التحالف العربي والمنظمات الدولية تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين والمتضررين والغارقين والذين جرفتهم السيول، وكان محافظ سقطرى رمزي محروس قد أعلن أن الإمكانيات المتاحة في أرخبيل سقطرى غير قادرة للوقوف أمام أثار عاصفة موكانو.

 

وناشد محافظ سقطرى دول التحالف وجميع الداعمين للتدخل العاجل للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإيواء والمساندة .