التخطي إلى المحتوى

اليمن الغد/ متابعات

بسبب الأضرار الكبيرة والخطيرة والكارثية على المحافظة فقد أعلنت الحكومة اليمنية جزيرة سقطرى جنوب محافظة منكوبة، بعد الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار “ماكونو” الذي ضرب المحافظة الأربعاء الماضي

وفي آخر تصريح للحكومة تحدث المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، ، إن “أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة بما لحق بها من أضرار بشرية ومادية وعلى كل المستويات.

وفي تطور خطير قال بادي أن عدد المفقودين في أرخبيل سقطرى وصل إلى 17 شخصا نتيجة غرق سفينتين وانجراف ثلاث سيارة جرّاء السيول.

مضيفاً تحتاج الجزيرة إلى مساعدات عاجلة، لإسعاف المواطنين المحاصرين في قراهم أو المواطنين الذين يسكنون أعالي الجبال.

ودعا بادي الأشقاء في التحالف العربي والمنظمات الدولية، إلى تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين والمتضررين والغارقين والذين جرفتهم السيول.

وكان محافظ سقطرى، رمزي محروس، قد أعلن الأربعاء، أن “الإمكانيات المتاحة في أرخبيل سقطرى غير قادرة للوقوف أمام أثار عاصفة موكانو.

وذكر أن غرفة عمليات المحافظة تلقت بلاغات عن نزوح الأهالي من مساكنهم نتيجة الفيضانات وتدفق السيول في قرية “بدهولة” بمنطقة “نوجد” جنوب جزيرة سقطرى .

وكانت قد اطلقت العديد من التحذيرات في الجزيرة اطلقها المركزي الوطني للارصاد حيث حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، من “تأثيرات خطيرة” لإعصار “مكونو” المداري، على محافظات: أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.