التخطي إلى المحتوى
حقيقة رفع سعر الدولار في البنك المركزي من 440 الى 490
صورة مبنى البنك المركزي

اليمن الغد : صنعاء

تناقلت بعض وسائل الإعلام اليمنية وكذلك الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعية اخبار تتحدث عن قيام البنك المركزي برفع سعر الدولار بقيمة 50 ريال يمني لسعر الدولار الأمريكي الواحد, وأوضحت تلك المصادر بأن البنك المركزي قد رفع سعر الدولار الأمريكي 440 الى 490 ريال يمني.

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية اليمنية اخبار تحدثت عن قيام البنك المركزي اليمني برفع سعر الصرف بقيمة خمسون ريال يمني لسعر الدولار الواحد, وكانت تلك الصفحات للمواقع قد تناقلت الأخبار عن طريق صفحات في الفيس بوك من مصادر غير موثوقة.

هذا وتتميز المواقع اليمنية الإخبارية بالعديد من الأخبار الكاذبة والشائعات والتي تعتمد على أخبارها من خلال المواقع الأخرى الغير رسمية وكذلك من خلال صفحات الفيس بوك لأشخاص غير رسميين في الدولة.

البنك المركزي في عدن
صورة مبنى البنك المركزي

وبعد انتشار خبر رفع سعر الدولار من قبل البنك المركزي كان لزاماً من قبل ادارة البنك ان تعلق على تلك الأخبار التي تناقلت بشكل كبير خلال الساعات الماضية, وأوضح مصدر في البنك المركزي في عدن من قبل احمد بافقية مدير البنك المركزي خلال تصريح صحفي له بأنه لا صحة للأخبار التي تتحدث عن رفع سعر الدولار من قبل البنك للدولار من 440 ريال الى 4490 ريال, وخلال حديثة تحدث بافقية بأن سعر الصرف لم يتغير منذ عام 2018 من العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.