التخطي إلى المحتوى
توقف معركة الحديدة ” تحرير الحديدة “

اليمن الغد : صنعاء

تناقلت أخبار محلية اليوم حول إنطلاق هدنة سلمية بين كل من الحوثيين والمقاومة الوطنية والجيش في محافظة الحديدة, إلا ان المتحدث الرسمي للمقاومة تحدث بأن المعركة قائمة ما لم يتم الإنسحاب من الحديدة.

 

تستمر المعركة في محافظة الحديدة بين كل من الحوثيين والمقاومة والجيش وغطاء جوي من طائرات التحالف العربي في العديد من المناطق التي مازالت تحت سيطرة الحوثيين.

 

ونشر الإعلام التابع للمقاومة وعن طريق لسان المتحدث بإسم المقاومة صادق دويد حيث أوضح بأنهم سوف يتم السماح لوضع فرصة للحوثيين بالسلام شريطة الخروج وتسليم اماكنهم في الحديدة وكذلك تسليم ميناء الحديدة.

 

هذا وجاء الرد من قبل الحوثيين بأن المعركة مستمرة وسوف يقاومون في أماكنهم ولن يتخلوا عن الحديدة, والتي تعتبر هي الشريان الأساسي في إنعاش الجماعة من ناحية الإقتصاد والمال والسلاح كما ذكرت بذلك الأخبار.

 

يأتي هذا بعد توقف العمليات العسكرية في الحديدة، بموجب ضغوطات دولية، في سياق المساعي المبذولة لاستئناف عملية السلام بين الأطراف اليمنية.

 

وتبادل العديد من النشطاء فيديو يظهر المواجهات في المعارك التي يخوضها اللواء 63 مشاه بقيادة العميد ياسر مجلي في مديرية باقم بمحافظة الحديدة معقل جماعة الحوثيين.