عربي ودولي

وفاة هشام ابو هواش من هو الأسير هشام أو هواش ويكيبيديا

وفاة هشام ابو هواش من هو الأسير هشام أو هواش ويكيبيديا وما هي قصة الأسير الفلسطيني الذي تم إعتقاله إدارياً وتم الإضراب عن الطعام وسوء حالته الصحية بشكل كبير وتخاوف من إستشهاد هشام ابو هواش.

متابعينا على اليمن الغد نتحدث حول حديث الصحف الفلسطينية خلال الساعات الماضية وكذلك المواقع الإخبارية العربية والعالمية حول قضية الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش والذي رفض الإعتقال الغير مبرر. https://www.alyemenalghad.com/hesham-abu-hawash/

من هو هشام ابو هواش

هو هشام أبو هواش ناشط فلسطيني وتم إعتقاله من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي, وكان قد قام بالإضراب عن الطعام لمدة 140 يوم ودخوله في غيبوبه متقطعه بسبب الإضراب.

في حالة الأسير أبو هواش، لم ينقله الاحتلال من مستشفى سجن الرملة إلى مستشفى مدني إلا بعد 100 يوم من إضرابه (رغم العرف الدارج بنقل الأسرى المضربين بعد حوالي 50 يوماً) ليتسبب بتدهور صحته أكثر، وفوق ذلك تعمّد الاحتلال تجديد أمر اعتقاله الإداريّ وهو في خضم معركة الإضراب.

حقيقة وفاة هشام أبو هواش

تحدثت المصادر حول الحالة الحرجة التي يعاني منها الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش بعد ان قام بالإضراب لـ 140 يوم, وكانت السلطات والمنظمات قد حملت الكيان من إستشهاد هشام أبو هواش.

وتم تداول صور هشام أبو هواش عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وكذلك فيس بوك ويظهر الحالة التي وصل لها المعتقل والأسير الفلسطيني أبو هواش, حيث يظهر ايضاً فيديو يوضح الحالة الصحية التي يعاني منها بـ سبب الإضراب.

هشام ابو هواش

كم عمر هشام أبو هواش

هشام ابو هواش يبلغ من العمر 41 عام وهو من مواليد 1981 ميلادية, التصقت معدته بظهره لتشهد على معركة يخوضها ضد جور الاعتقال الإداري، فهو مضرب عن الطعام منذ 17 أغسطس 2021 (أي منذ 140 يوماً)، رفضاً لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال منذ أكثر من 14 شهراً.

 

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى