أخبار محلية

سبب وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني في صنعاء ويكيبيديا مقتل ايرلو

سبب وفاة حسن ايرلو Hassan Erlow السفير الإيراني في صنعاء والذي توفى يوم امس الإثنين 21 ديسمبر 2021 في إيران, ذلك بعد مغادرته العاصمة اليمنية صنعاء بموافقة سعودية كما تحدثت بذلك الأخبار المحلية والعربية.

في خبر عاجل قبل ساعات تم الإعلان عن وفاة السفير الإيراني في صنعاء حسن إيرلو في العاصمة الإيرانية, وتحدثت الأخبار عن تعرضه لأزمة مرضية ونعرض عليكم عبر اليمن الغد حقيقة وسبب موت السفير الايراني في اليمن . https://www.alyemenalghad.com/hassan-erlow/

سبب وفاة حسن ايرلو

توفى السفير الإيراني في صنعاء الإثنين 20 ديسمبر 2021 متأثر بجراحه بعد قصف موقعهم من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية وتم نقله إلى إيران للعلاج فتوفي هناك متأثر بجراحه .

وكانت اخبار قد تحدثت عن وفاة السفير الإيراني في صنعاء حسن ايرلو بعد إصابته بفيروس كورونا, وموافقة سعودية من خروجه من العاصمة اليمنية صنعاء إلى إيران وإصابته بفيروس كورونا ووفاته على إثر المرض.

وكان حسن ايرلو قد أُصيب بفيروس كورونا وبسبب المضاعفات من الفيروس توفى يوم امس الإثنين 20-12-2021, وسيتم تشييع جنازة حسن ايرلو اليوم الثلاثاء .

مقال مرتبط: مقتل حسن إيرلو

الوفاة جراء إصابة خطيرة تعرض لها اثناء هجمات قوات التحالف على العاصمة اليمنية صنعاء, وقد أُصيب جراء الغارة الجوية ونُقل بعدها إلى طهران .

من هو حسن ايرلو

ولد حسن ايرلو عام 1959 في محافظة طهران الإيرانية في مدينة (شهر ري) ، حيث أنهى دراسته الابتدائية في طهران في منطقة (بوابة دولاب)، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة وزارة الخارجية في قسم العلاقات الدولية ليحصل منها على شهادة دكتوراه ويبدأ عمله مع وزارة الخارجية .يعتبر ايضا مسؤول في فيلق القدس الإيراني، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإسلامي وعنصر مركزي في جهود طهران لإبراز قوتها في اليمن وسوريا وأماكن أخرى في الشرق .

حسن إيرلو
حسن إيرلو

في أواخر العام 2020 تم تعيين حسن ايرلو كسفير رسمي للجمهورية الاسلامية الإيرانية من قبل وزير خارجيتها الدكتور جواد ظريف . و بهذا يكون حسن ايرلو أول سفير إيراني على الأراضي اليمنية بعد الدكتور نيكنام سفير إيران السابق في اليمن .

كان شقيقه حسين إيرلو قائدا لكتيبة التدمير التابعة للفرقة 33 المهدي من قوات الحرس الثوري الذي قُتل في ساحات القتال بتاريخ 15 مارس 1986 وكان شقيقه الآخر أصغر إيرلو من عناصر الحرس بالفرقة العاشرة في كتيبة سيد الشهداء، والذي قُتل في الحرب الإيرانية العراقية بتاريخ 2 مايو 1986.

كم عمر السفير الإيراني حسن إيرلو

حسن إيرلو من مواليد 1959 ميلادية, وتوفيى عن عمر ناهز 62 عام في 0 ديسمبر 2021, وتوفى في إيران بعد خروجه من العاصمة اليمنية صنعاء.

 

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى