الرئيسية / أخبار الإقتصاد / طن و100 كيلو مواد غذائية لرفد المطاعم الخيرية الخاصة بالنازحين والأشد فقراً في شهر رمضان المبارك

طن و100 كيلو مواد غذائية لرفد المطاعم الخيرية الخاصة بالنازحين والأشد فقراً في شهر رمضان المبارك

اليمن الغد/ خاص

تتواصل فعاليات دعم أسر النازحين والأشد فقراً عبر المطابخ الخيرية في شهر رمضان المبارك، حيث تم تخصيص طن و100 كيلو من المواد الغذائية لدعم هذه المطاعم الخيرية التي تعمل في الجانب الإنساني والخيري في تلمس احتياجات الناس.
وفي إطار مواصلة العمل الخيري لإطعام الأسر الأشد فقراً واصلت مؤسسة الشعب للتنمية الاجتماعية أمس الاربعاء مشروع دعم المطابخ الخيرية في أربع مديريات تستهدف اطعام ثلاثة الف ومئتان أسرة بشكل يومي طيله أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح محمد عواض، مدير برامج المشاريع في مؤسسة الشعب، لـ”الثورة”: انه تم تخصيص طن و100 كيلو مواد غذائية أساسها لرفد المطاعم الخيرية في شهر رمضان لضمان آلية استمرارها في دعم النازحين والفقراء عبر توزيع وجبات طيلة شهر رمضان ومنها ما هو مستمر طوال السنة في عملية توزيع هذه الوجبات.

  وزارات صنعاء تتحدث عن المجاعة قبل شهر رمضان في مؤتمراتها

وأضاف: ان هذه المطابخ الواقعة في أحياء مديريات أمانة العاصمة تستهدف ثلاثة ألف ومئتين وجبة بشكل يومي للأسر المحتاجة في إطار مشروع المساعدات الغذائية الرمضانية وهناك العديد من المشاريع التي مازلنا نعمل عليها منها مشروع افطار الصائم.
من جانبه يقول مراد حمود، أحد القائمين على المطابخ الخيري لـ”الثور” نقوم في مشروع لقمة عيش الخيري الذي تدعمه مؤسسة الشعب بتوزيع الوجبات الغذائية على 170 أسرة يومية في مديرية الثورة وتصل هذه الوجبات للأسر الأشد فقراً و عدد من النازحين جراء الحرب على اليمن.
يوافقه أحمد محمد السلفي، في مطبخ حصن عطان الذي يقوم بتوزيع 700 وجبة يومياً، قائلاً: تم حصر أسماء النازحين والأسر الفقيرة عبر كشوف بشكل مرتب ويتم إيصال لهم الوجبات بشكل يومي بطريقة منتظمة لإنقاذ هؤلاء المنقطعين من اي شيء وليس لهم بعد المولى إلا هذه الأعمال الخيرية التي تسهم في تحسين اوضاعهم ولو بالشيء اليسير.

  وزارات صنعاء تتحدث عن المجاعة قبل شهر رمضان في مؤتمراتها

عن المحرر محمد

صحفي يمني يعمل بشكل مستقل عمل في العديد من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية اليمنية .