عربي ودولي

حقيقة وفاة ديك تشيني من هو Dick Cheney

ديك تشيني Dick Cheney أحد السياسيين الأمريكيين والذي عمل في إحدى المناصب السياسية المهمة في الأعوام السابقة فمن هو ديك تشيني وماهي حقيقة وفاة ديك تشيني الذي تحدثت بعض الصفحات عنه وكم عمره.

من الأخبار حول الشخصيات العالمية نتحدث اليوم حول شخصية إمريكية وهو ديك تشيني وماهي صحة خبر وفاة ديك تشيني والذي تحدثت بعض الصفحات عنه وكذلك هل كانت وفاة او مقتل ديك تشيني وهو الأمر الذي نوضحه عبر اليمن الغد خلال المقال الحالي. https://www.alyemenalghad.com/dick-cheney

من هو ديك تشيني

ريتشارد بروس “ديك” تشيني ‏ Dick Cheney هو سياسي ورجل أعمال أمريكي كان نائب رئيس الولايات المتحدة السادس والأربعين في الفترة من 2001 إلى 2009 ضمن فترتي حكم الرئيس جورج دبليو بوش. ولد تشيني في لينكون عاصمة ولاية نبراسكا، ونشأ في مدينتي سامنر، نبراسكا، وكاسبر، وايومنغ. ويكيبيديا
في يوليو عام 2000 اختير تشيني من قبل المرشح الجمهوري للرئاسة جورج دبليو بوش ليكون نائبه في انتخابات عام 2000. هزم بوش وتشيني خصومهم الديمقراطيين، نائب الرئيس وقتها آل جور والسيناتور جو ليبرمان. في عام 2004، أعيد انتخاب تشينى لفترة الثانية نائب للرئيس، وهزم زميله السيناتور جون كيري والسناتور جون إدواردز. لعب نائب الرئيس تشينى دورا رائدا وراء الكواليس في إدارة جورج دبليو بوش وردها على هجمات 11 سبتمبر وتنسيق الحرب على الإرهاب في العالم. كان من أوائل المؤيدين لحرب العراق ودافع عن سجل الإدارة في مكافحة الإرهاب. أصبح على خلاف مع الرئيس بوش في موقفه ضد زواج المثليين في عام 2004. وكثيرا ما تم انتقاد تشيني عن سياسات إدارة بوش فيما يتعلق بالحملة ضد الإرهاب، وعمليات التنصت من قبل وكالة الأمن القومي (NSA)، وما يسمى أساليب الاستجواب المعزز.

كم عمر ديك تشيني

عمر السياسي الأمريكي ديك تشيني : هو من مواليد تاريخ ومكان الميلاد: 30 يناير 1941 (العمر 81 سنة)، لينكون، نبراسكا الطول: 5 أقدام 8 بوصة الزوجة: لين تشيني (متزوج 1964) الابناء: ليز تشيني، ماري تشيني.

حقيقة وفاة ديك تشيني

لا صحة للأخبار التي تحدثت عن وفاة الرجل السياسي ديك تشيني وهو بعمر 81 وذلك بـ سبب  وفاة هو بسبب فيروس كورونا وهو الأمر الغير صحيح ولم يتم الحديث من قبل الإعلام والصحف الأمريكية.

وكانت هناك بعض الإستفسارات والثرثرة العربية حول وفاة ديك تشيني وهو الأمر الغير صحيح , وبعد البحث عبر الصحف الأجنبية لم يتم الحديث والتطرق للأخبار حوله خلال الساعات الماضية من يومنا هذا 23 فبراير 2022 .

مقال اخر: حقيقة خطوبة معاذ ابن هند

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى