إعصار ساجار يتجه نحو السواحل الغربي من اليمن

خلال الساعات القادمة

اليمن الغد : متابعات

تحذيرات من إعصار جديد سوف يصل إلى السواحل اليمنية خلال الخمس الساعات القادمة من كتابة الخبر اليوم الجمعة الساعة 2:00 صباحاً, وكان المركز قد حذر من وصول إعصار ساجار إلى المناطق باتجاه غرب وجنوب غربي سواحل اليمن بسرعة 79 كم في ساعة.

 

حذر المركز الوطني للأرصاد اليمني حول وصول إعصار تم تسميته بإعصار ساجار خلال الساعات القادمة مصحوباً بالعواصل والأمطار والبروق على المناطق الساحلية  الجنوبية الغربية لليمن.

 

وتحدث المركز حول وصول الإعصار وسوف يتجه على أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.

 

وأكد المركز أنه بعد تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية، تم تحديد منخفض جوي متعمق عند الساعة 6:00 بالتوقيت العالمي اليوم غرب — شمال — غرب أرخبيل سقطرى.

 

لذا يُحذر من خطر ارتفاع امواج البحر واضطرابه الشديد، حيثُ قد يصل ارتفاع الامواج على بعض السواحل إلى ما يقارب 4-6 أمتار، إضافة إلى خطر تشكل السيول والفيضانات بشكل جارف في بعض المناطق جراء كميات الامطار الكبيرة، ومن خطر شدة سُرعة هبات الرياح والتي قد تقارب 130 كم/ساعة.

 

الوسوم

فريق التحرير

مجموعة من الكتاب الصحفيين والإعلاميين تحت إدارة فريق التحرير لـ موقع اليمن الغد للتغطية الإخبارية لحظة بلحظة من مختلف المحافظات اليمنية وخارج اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق