عاجل: الحوثيون يتوعدون بقصف الإمارات والسودان

لقمان السيطرة على الميناء تعني "مسألة حياة أو موت بكرامة

اليمن الغد/ متابعات خاصة

توعدت جماعة الحوثي اليوم بقصف دولتي الإمارات والسودان وبعض دول الخليج.
حيث جاء هذا التهديد على لسان شرف لقمان المتحدث العسكري للحوثيين، في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الإمارات تقوم حالياً بالعملية العسكرية الهجومية خلال الأسابيع الماضية، التي تتكفل -حسب قوله- على جبهات الساحل كونها مفتوحة تتم فيها عمليات برمائية من جانب التحالف.

وقال إنه لا أحد يستطيع حصر الخسائر بدقه نظراً لاستمرار العمليات. ونفى أن تكون القوات الحكومية قد وصلت مديرية الجراحي بالحديدة، وقال إن تلك القوات بعيدة بنحو 30 كم.

ولفت إلى أن سيطرة الجماعة على الميناء تعني “مسألة حياة أو موت بكرامة”.

وأضاف لقمان “الأمور مشتعلة جدا على الجبهات ولا يمكننا حصر خسائرنا كما لا يمكنهم حصر خسائرهم، والأمور كلها تقديرية، وكل ما استطعنا التعرف عليه من الخسائر البشرية للتحالف خلال الستة أيام الماضية هو 101 قتيل بينهم أكثرمن 10 قيادات، فكل يوم نقتل منهم كمية كبيرة بحكم أنهم مهاجمين ونحن مدافعين فتكون خسائرهم ثلاثة أضعافنا”.

وأشار لقمان إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مفاجآت جديدة في جبهات القتال ما بين المدفعية المتطورة وزيادة في مدى الصواريخ الباليستية، بجانب دخول الطائرات “المسيرة” إلى الجبهات وتعدد المهام التي ستقوم بها مابين عمليات استطلاع إلى الإغارة على الأهداف العسكرية.

وأوضح أن دولاً جديدة ستدخل قائمة الأهداف: “منها الإمارات وبعض دول الخليج المشاركة في الحرب، والسودان بعد تراجعها عن سحب قواتها من اليمن”.

وتدور معارك طاحنة في الساحل الغربي لليمن، وسط تزايد التكهنات بعملية عسكرية لتحرير ميناء الحديدة من الحوثيين.

الوسوم

المحرر محمد

صحفي يمني يعمل بشكل مستقل عمل في العديد من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية اليمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق