اليمن تعلن موعد شهر رمضان 1439 بعد تعذر رؤية هلال رمضان 2018

اليمن يعلن الخميس اول ايام شهر رمضان 2018

اليمن الغد : متابعات

أعلنت اليمن من محافظة الحديدة تعذر رؤية هلال رمضان, ومن هذا تعلن اليمن بموعد شهر رمضان المبارك 2018 هو يوم الخميس , ويوم الأربعاء هو اليوم المتمم لشهر شعبان 1439هـ.

 

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته مساء “أن لجنة مراقبة الأهلة قامت مساء هذا اليوم الثلاثاء ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء في مدينة الحديدة بعملية مراقبة وتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام أثناء الغروب وبعده، وتعذر رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجري 1439هـ ليومنا هذا الثلاثاء 29 رمضان 1439 هـ الموافق 15 مايو 2018م، نظرا لتلبد السماء بالسحب والغيوم مما حجب رؤية الهلال”.

 

أعلنت سبع دولة عربية وإسلامية أن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان والخميس هو أول يوم من رمضان.

والدول التي أعلنت الخميس أول يوم من شهر رمضان هي الأردن، والعراق، وقطر، وسلطنة عمان، والبحرين، وتركيا، وماليزيا، واندونيسيا”.

 

وأعلن ديوان الوقف السنة (هيئة علماء المسلمين) الخميس الـ 17 من شهر أيار/مايو هــو أول أيـام شـهر رمضـان في دولة العراق.

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في البحرين تعذر رؤية هلال رمضان لذا فإن الأربعاء متمم لشهر شعبان وبعد غد الخميس أول أيام الشهر الكريم، كما أعلنت لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف القطرية غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان والخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأفادت أنباء عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان في السعودية اليوم (الثلاثاء)، ويتوقع أن يكون الأربعاء المكمل للثلاثين من شعبان والخميس غرة الشهر الفضيل، ومن المرتقب أن تصدر المحكمة السعودية العليا بياناً مساء اليوم بهذا الشأن.

الوسوم

فريق التحرير

مجموعة من الكتاب الصحفيين والإعلاميين تحت إدارة فريق التحرير لـ موقع اليمن الغد للتغطية الإخبارية لحظة بلحظة من مختلف المحافظات اليمنية وخارج اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق