عاجل: المشاط يوجه بتحويل جزء من أموال صالح إلى البنك المركزي

أموال صالح بيد جماعة الحوثي

اليمن الغد/ خاص

بعد ان تمكنت جماعة الحوثي من اعدام الرئيس السابق علي عبدالله صالح تمكنت أيضاً من السيطرة على أملاكه المالية والعقارية وجميع ثرواته الموجودة في اليمن.
وكشفت مصادر خاصة لموقع اليمن الغد ان مهدي المشاط رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين قام بعدد من التوجيها منها تسليم الأموال إلى البنك المركزي اليمني.
ومن المتوقع ان تستخدم هذه الأموال للمجهود الحربي وصرف نصف راتب لموظفي الدولة قبل شهر رمضان وسر اختفاء هذه الأموال حتى هذه اللحظة بعد انقطاع المرتبات على الموظفين على مدى عامين تقريباً وقيام المشاط بالتوجه بتحويل اجزاء من هذه المبالغ إلى البنك المركزي.
وقال محللون اقتصاديون لموقع اليمن الغد ان الحوثي يحاول الاساءة للرئيس الراحل فقط , في حين لم يستطيع كشف حجم الاموال , ما اعتبروه ان الخطوة مجرد دعاية للتشهير بالرئيس صالح , أو ان تلك الاموال تعرضت للسطو من قبل جماعة الحوثي وان اعلان المشاط للإستهلاك الاعلامي .
وكانت جماعة الحوثي قد اعلنت انها ستصرف مرتبات ثلاث سنوات من اموال صالح , قبل ان تتلاشى وعودها وتدفن تلك الوعود , لتعود اليوم وتنبش اكاذيبهم السابقة باعلان تسليم اموال لا يعرف حجمها للبنك .

الوسوم

المحرر محمد

صحفي يمني يعمل بشكل مستقل عمل في العديد من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية اليمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق