الفنانة رتيبة الحفني ومتى كان وفاتها

رتيبة الحفني : الفنانة الراحلة رتيبة الحفني  هي فنانة مصرية لمع صيتها منذ القدم ولها العديد من الأعمال الفنية وهي من المغنيات في الأوبرا ويطلق عليها إسم أيقونة الموسيقى المصرية او العربية .

 

هذا وليست فقط رتيبة الحفني  هي فقط مغنية أوبرا فقط ولكنها كاتبه ولها العديد من الكتب الخاصة بها والتي كتبتها بطريقة رائعة وشيقة للقاريء العربي والتي تناولت بعض الفنانين وغيرهم في كتبها.

وفاة رتيبة الحفني

وفاة رتيبة الحفني : توفيت الفنانة الكبيرة المصرية في 16-9-2013  بعد ان قدمت الكثير من العطاء في مجالها , وقد نعت وسائل الإعلام المصرية في وفاة رتيبة الحفني  والتي توفيت عن عمر 82 عام.

مناصب رتيبة الحفني

خلال حياة رتيبة الحفني  أخذت العديد من المناصب إلى جانب شهرتها بأنها مغنية أوبرا عالمية حيث كانت معيدة في المعهد العالي وكذلك رئيسة الأوبرا المصرية ورئيسة المجمع العربي للموسيقى.

  • معيدة بالمعهد العالى لمعلمات الموسيقى 1950.
  • رئيسة لدار الأوبرا المصرية (يونيه 1988 – مارس 1990).
  • رئيسة المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية.

كما حصلت على “جائزة الدولة التقديرية في الفنون” من المجلس الأعلى للثقافة المصري، العام 2004.

جنازة رتيبة الحفني

شيعت جنازة الحفني من مسجد دار الأوبرا ظهر الثلاثاء، وفق ما أوصت به قبل رحيلها. ومن المقرر أن تقام لها احتفالية كنوع من أنواع التكريم لروحها خلال الأيام المقبلة بدار الأوبرا المصرية.

وكانت الراحلة مغنية أوبرا عالمية، كما أتقنت في الخامسة من عمرها العزف على البيانو. ونشأت الحفني في عائلة موسيقية، حيث لوالدها أكثر من 40 مؤلفاً في الموسيقى، وهو يعد أول من أدخل الموسيقى إلى المدارس المصرية.

أما جدتها لأمها الألمانية الأصل فكانت مغنية أوبرا بألمانيا، ما جعل رتيبة الحفني تتأثر بها وتدرس الموسيقى برلين وميونخ.

الوسوم
اضغط هنا لقراءة بقية الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.