الرئيسية / عربي ودولي / حقيقة تعليق شحن بطائق الشرائح للكروت بالهوية في المملكة العربية السعودية
هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات

حقيقة تعليق شحن بطائق الشرائح للكروت بالهوية في المملكة العربية السعودية

ماهي حقيقة تعليق شحن بطائق الشرائح للكروت بالهوية في المملكة العربية السعودية والتي تحدثت اليوم المواقع الإلكترونية في السعودية حوق ايقاف ربط الشرائح بالهوية ليتمكنوا من شحن هواتفهم بالرصيد.
في وقت سابق كان هناك العديد من شرائح الهواتف سواء كانت stc او موبايلي او زين  يتم تعبئة الرصيد بشكل مباشر , وتم إلغاء ذلك وحصر الشحن على من يحملون هوية مصادق عليها.

1 ايقاف شحن الشرائح بالهوية

ايقاف شحن الشرائح بالهوية
هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات
وجهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات جميع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بتعليق قرار الضوابط المنظمة للشرائح مسبقة الدفع المتضمن عدم قبول إعادة شحن الشرائح إلا بعد إدخال رقم الهوية وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 26 صفر 1439هـ الموافق 15 نوفمبر 2017م.
وأوضحت الهيئة أن هذا القرار سيمكن جميع مستخدمي الشرائح مسبقة الدفع بشحنها دون ادخال رقم الهوية لما تضمنته الاجراءات المطبقة حالياً من معالجة لظاهرة انتشار بطاقات الاتصال مجهولة الهوية.
يذكر أن الهيئة قد أصدرت قراراً بربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهاتف المتنقل أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية في تاريخ 12 /09/ 1433هـ الموافق 31 /07/ 2012م وذلك بهدف الحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع غير النظامية.

2 سبب ايقاف شحن البطائق بالهوية

سبب ايقاف شحن البطائق بالهوية
حملة وطن بلا مخالف

يأتي هذا القرار من قبل الإتصالات السعودية وهيئة الإتصالات بعد إعلان المملكة عن حملة وطن بلا مخالف والتي تم البدء في من قبل اشهر وتم ترحيل العديد من المخالفين .

 

وخلال الفترة تم جعل المملكة العربية السعودية تحتوى على مواطنين نظاميين ولا يوجد فيها مخالفين سوى الشيء اليسير مع إستمرار الحملات التفتيشية وحملة وطن بلا مخالف.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.