أسعار المشتقات النفطية في اليمن : اسعار البترول والديزل اليوم الأربعاء

أغلقت العديد من المحطات في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة عدن والمحافظات الأخرى  ابوابها أماما أصحاب السيارات , الذين قاموا بالتجمع امام المحطات لتعبئة السيارات وكذلك بعض من الدبات.

أزمة خانقه تعيشها العاصمة اليمنية صنعاء  بعد إغلاق العديد من المحطات امام أصحاب السيارات , وذلك لعدم توفر البترول , وأيضاً لإتاحة البترول لمن يدفع أكثر لسعر الدبة.

وباشر أصحاب المحطات في بيع البترول في السوق السوداء في العديد من المحافظات اليمنية والتي وصلت سعر الدبة البترول إلى 10000 الأف ريال , بينما وصل سعر الدبة في السوق السوداء للديزل إلى 13 الف ريال.

اما الأسعار في المحطات من محطات الوقود فوصل سعر الدبة إلى 7000 ريال وسعر الديزل 10000 ريال يمني بعد انعدام المشتقات النفطية.

السوق السوداء في اليمن

وكشفت دراسة محلية أعدّها باحثون متخصصون وجود 689 سوقا سوداء لبيع المشتقات النفطية، في العاصمة صنعاء وحدها، بعد إصدار جماعة الحوثيين تشريعاً لتنظيم “استيراد المشتقات”، وهو ما وصفته الدراسة بـ”الإجهاز على شركة النفط”.

 

وجاء في الدراسة التي صدرت، في أغسطس/ آب الماضي، أن أرباح الحوثيين من مادة البنزين فقط، تقدر بحوالي مليون ونصف مليون دولار يومياً.

ويأتي هذا الإرتفاع بعد قرار قوات التحالف بإغلاق جميع المنافذ التي توصل باليمن وذلك بعد إطلاق صاروخ باليستي نحو الرياض , وغتراضه قبل أن يصل إلى هدفه.

 

ويتخاوف الكثيرون من توقف الحركة في اغلب المحافظات في اليمن بعد انعدام المشتقات النفطية وكذلك إرتفاعها بشكل كبير في السوق السوداء.

شركة النفط تحذر الجميع

شركة النفط تحذر الجميع

هناك اجراءات صارمة تتخذها شركه النفط لكل من تسول له نفسه على زعزعة آمن واستقرار الوطن والمواطن ..

يتم مداهمة المحطات التي تبيع بالسعر المخالف عن السعر المعتاد ..
او اي تحرك لاي تحميل لاي جهه كان تدعم السوق السوداء يتم ضبطها حالياً ،قد وتم إقفال عدة محطات في أمانه العاصمه ومحافظه ذمار وباقي المحافظات والزج بأصحابها إلى السجن والامر ساري على قدم وساق وغداً لناظرة قريب ..

ولن يكون هناك اي تعاطف او رحمة في هذا الخصوص فمن اذاً سيرحم المواطن ..

حالياً : يتم تعبئه قواطر التجار بالمواد النفطيه بضوابط تفرضها الشركه على التجار للبيع بالسعر المعقول

الوسوم

فريق التحرير

مجموعة من الكتاب الصحفيين والإعلاميين تحت إدارة فريق التحرير لـ موقع اليمن الغد للتغطية الإخبارية لحظة بلحظة من مختلف المحافظات اليمنية وخارج اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق