الرئيسية / أخبار الإقتصاد / الحوثيين : يصدرون تعميم لجميع البنوك ومحلات الصرافة اليمنية بإيقاف التعامل بالدولار الأمريكي

الحوثيين : يصدرون تعميم لجميع البنوك ومحلات الصرافة اليمنية بإيقاف التعامل بالدولار الأمريكي

بسبب الأزمة الخانقه وكذلك الإنيهار المتواصل للعملة المحلية الريال اليمني, الحوثيين يصدرون أوامر بإيقاف التعامل مع الدولار الأمريكي بعد الإنيهار الكبير في العملة المحلية وعقوبات صارمة للمخالفين.

أصدرت توجيهات من قبل الحكومة اليمنية في العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الشمالية التي تحت سيطرة الحوثيين تعميماً لجميع البنوك ومحلات الصرافة اليمنية بعدم التعامل مع العملة الأمريكية الدولار الأمريكي.

 

وجاء التعميم بعد إنهيار الريال اليمني أمام العملات العربية والأجنبية المتواصلة بشكل كبير , حيث وصل سعر الدولار الأمريكي خلال الأيام الماضية إلى 405 ريال يمني في محلات الصرافة اليمنية ” السوق السوداء “.

 

يجدر بالذكر بأن سعر العملة الأمريكي هي 380 ريال يمني لسعر الدولار الأمريكي كما هو مصرح من قبل البنك المركزي اليمني .

الحوثيين : يصدرون تعميم لجميع البنوك ومحلات الصرافة اليمنية بإيقاف التعامل بالدولار الأمريكي
بنك سبأ الإسلامي

وتوعد تعميم المليشيات المحلات والشركات المخالفة بعقوبات صرامة، لم يسميها.

وتأتي هذه الخطوة تحت توجيهات وضغوطات تمارسها السلطات الانقلابية، التابعة للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالعاصمة اليمنية صنعاء، نتيجة لاستمرار تدهور العملة الوطنية أمام الدولار إلى مستويات دنيا لم تكن قد وصلتها من قبل.

 

من جهة محلات الصرافة اليمنية فهناك عدم القبول بهذا التعميم والذي لا يخدم العمل التجاري والإقتصادي في اليمن بإيقاف التعاملات بالعملة الأجنبية , وتخاوف من وصول التعميم إلى إيقاف التعاملات مع الريال السعودي والذي له النصيب الأوفر في التعاملات.

 

من جهة السلطات الحوثيه فقد حذرت جميع المخالفين لمن يخالف التوجيهات والتعميم بمخالفات قاسية على من يتعامل بالعملة الأجنبية الدولار الأمريكي , ولم يتم الحديث عن ماهي العقوبة التي سوف يتم تطبيقها على المخالفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.