سبب وفاة آمال فريد وكذلك جنازة امال فريد

الفن

اليمن الغد : أروى

توفت ورحت بشكل صامت الفنانة الكبيرة والقديرة الفنانة آمال فريد يوم أمس الثلاثاء 19 يونيو 2018 عن عمر ناهز 80 عام بعد تدهور حالتها الصحية وتشييع جثمانها بشكل مفاجيء.

بعد معاناتها مع المرض ترحل الفنانة أمال فريد عن عالمنا بعد مسيرة فنية حافلة بالإنجازات ترحل في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 19-6-2018 بشكل صامت وبهدوء تام بدون الإعلان ومعرفة الإعلام برحيلها.

هذا وبعد تدهور حالتها الصحية تم نقل الفنانة آمال فريد من مستشفى المعلمين إلى مستشفى شبرا العام ولكن لم تستطع ان تقاوم المرض وكان الأجل قد أن لها وتوفت في المستشفى لتغادر الحياة بعد أن أوصت عائلتها بأن يتم دفنها وتشييعها بدون إعلان ذلك عبر الإعلام.

  سبب وفاة الفنانة داليا التونى وماهو موعد جنازة داليا التوني التي توفت يوم أمس

وتفاجاء الكثيرون برحيلها ودفنها دون أن يتم التعرف على موعد جنازتها وكذلك المسجد الذي تم التشييع منه وكذلك وفاتها وذلك رغبة منها ووصيه من وصاياها بذلك.

وفاة آمال فريد
امال فريد

من هي آمال فريد

ولدت بالعباسية، وقد اعتزلت التمثيل عام 1969، وهي حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع.

بدايتها بطولة مع الفنان عبد الحليم حافظ وكانت قد دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل، وقد رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور، و اكتشفها رمسيس نجيب.

أول عمل لها كان أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم “موعد مع السعادة”، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقوم بالبطولة أمام عبد الحليم حافظ في فيلم ليالي الحب وكان عمرها آنذاك سبع عشر سنة.

  ملاك الكويتية في برنامج سوار شعيب تنهار بالبكاء

اعتزلت الفن في أواخر الستينيات بعد أن تزوجت من مهندس مصري كان يقيم في موسكو، فعاشت معه هناك، ثم عادت وعملت في فيلمين فقط، وقررت الاعتزال نهائيًّاً.

توفت في 19 يونيو من عام 2018م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.