الرئيسية / منوعات / صلاة الخسوف قبل موعد خسوف القمر 2018 اليوم الجمعة الدامي الكبير

صلاة الخسوف قبل موعد خسوف القمر 2018 اليوم الجمعة الدامي الكبير

اليمن الغد : متابعات

يصادف اليوم الجمعة 27 يوليو 2018 موعد خسوف للقمر في العالم وسوف يتمكن من مشاهدة الخسوف من خسوق القمر الكلي في معظم الدول في العالم العربي والغربي مساء يوم الجمعة 27-7-2018.

في حالة شبه نادرة سوف تكون ليلة ظلماء بسبب خسوف القمر بشكل كلي وهو يعتبر اكبر خسوف كلي للقمر منذ اكثر من ثمانين عاماً, وقالت الوكالات بأن خسوف القمر سيكون هذا العام حيث سوف يصادف الجمعة 27-7-2018.

وكانت هناك ارشادات ومحاضرات وندوات من قبل الشيوخ حول شروع صلاة الخسوف من خسوف القمر, وكذلك بعض التنبيهات والأحاديث الواردة من الكتاب والسنة حول خسوف وكسوف القمر والشمس.

حيث ان الاوقاف تدعو الى صلاة الخسوف يوم الجمعة اثناء بداية الخسوف للقمر الذي سوف يبداء الخسوف في بعض البلدان خلال الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة كما تم الحديث سابقاً في مقال اخر ” خسوف القمر 2018.

سيحدث خسوف للقمر أمسية الجمعة 27 يوليو 2018 م على العالم بأكمله ما عدا امريكا الشمالية
وسيكون الخسوف كليا لمدة ساعة و 43 دقيقة وجزئيا لمدة 3 ساعات و 55 دقيقة
يبدأ الخسوف الساعة 9 ليلا و 24 دقيقة و 26 ثانية ثم يبدأ الكلي الساعة 10 ليلا و 30 دقيقة و 15 ثانية
وذروة الخسوف الكلي الساعة 11 ليلا و 21 دقيقة و 43 ثانية
و نهاية الكلي الساعة 12 منتصف الليل و 13 دقيقة و 12 ثانية
وينتهي الخسوف الساعة 1 بعد منتصف الليل و 19 دقيقة و 1 ثانية
وكل ذلك بتوقيت اليمن

أوضحت الدار أنه روى عن ابن عباس – رضى الله عنهما- أنه قال: «كسفت الشمس على عهد رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – فقام النبى – صلى الله عليه وآله وسلم – فصلى بالناس، فأطال القراءة، ثم ركع فأطال الركوع، ثم رفع رأسه فأطال القراءة، وهى دون قراءته الأولى، ثم ركع فأطال الركوع دون ركوعه الأول، ثم رفع رأسه فسجد سجدتين، ثم قام فصنع فى الركعة الثانية مثل ذلك، ثم قام فقال: إن الشمس والقمر لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته، ولكنهما آيتان من آيات الله يريهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى الصلاة» متفق عليه، وأنه يسر بالقراءة فى كسوف الشمس كالصلاة النهارية، ويجهر بها فى خسوف القمر كالصلاة الليلية.

وشددت على إن صلاتى الكسوف والخسوف يصليان جماعة، وينادى لهما بـ”الصلاة جامعة”، ولا ينادى لها بالأذان؛ فإن الأذان للصلوات المكتوبة فقط.

 

  دعاء خسوف القمر 2018 بعد التعرف على موعد خسوف القمر الدموي اليوم

عن فريق التحرير

مجموعة من الكتاب الصحفيين والإعلاميين تحت إدارة فريق التحرير لـ موقع اليمن الغد للتغطية الإخبارية لحظة بلحظة من مختلف المحافظات اليمنية وخارج اليمن

شارك معنا بالرد هنا على الخبر