منوعات

معنى المهق وماهي أعراض المهاق وأين يبداء اليوم العالمي لـ المهق

معنى المهق حيث سوف نتعرف على بعض المعلومات حول المهق وأين تبداء تظهر تلك الأعراض من المرض الوراثي في الأصل والذي يُصيب البعض وتظهر فيه وهو غير مرض البهاق او البرص كما يعتقد البعض فهذا مرض وراثي غير مؤثر.

أسباب المهق مرض ألبينو مرض المهق بالانجليزي زواج الألبينو المهق البصري المهق والبهاق علاج المهق هل المهق مرض وراثي. https://www.alyemenalghad.com/almuhg

معنى المهق

مرض المهق والذي يُصيب البنات والشباب الأولاد دون إستثناء حيث أنه اضطراب وراثي يتسم بغياب كامل أو جزئي لمادة الميلانين من الجسم , وهو مرض غير المرض الذي قد يعتقده الكثيرون بأنه مرض البهاق او البرص وغيره من الأمراض.

والمرض يظهر بشكل واضح في العديد من البلدان العربية والأوربية وغيرها من البلدان فهو لا يظهر في دولة دون الأخرى حيث أنه من الأمراض الوراثية وليس له علاقة بالبلدان او حالة الطقس او الأجواء والأكل وغيرها من الأمور.

معنى المهق وماهي أعراض المهاق وأين يبداء اليوم العالمي لـ المهق 2

اين يظهر مرض المهق

ظهر العلامات على البشرة والشعر ولون العين، ومشاكل العين العلامة الأولى له. إن المصاب يكون أكثر عرضة لحروق الشمس وسرطان الجلد. لا يوجد علاج؛ لكن يمكن أن يتخذ المصابون به الخطوات اللازمة لحماية الجلد وتعزيز الرؤية.

هل مرض المهق معدي

يعتبر “المهق” مرض وراثي غير معدي نتيجة لنقص كبير في إنتاج الميلانين، مظهرهم الغريب جعلهم يتكبدون عناء التمييز العنصري في المجتمعات، حتى وصل الأمر إلى حد قتل 700 شخصا في دول مختلفة، بسبب الاعتقادات السائدة السحر والجهل والرهبة من وصمة العار.

متى اليوم العالمي بـ المهق

في ظل التمييز والعنف و #الخرافات التي يتعرض لها مصابو المهق, أعلنت الأمم المتحدة يوم 13 يونيو يوماً عالمياً للتوعية بالمهق، فما هو #المهق؟ وماهي أسبابه وأعراضه؟.

بالإضافة إلى ذلك، اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العام 2021 قرارًا بشأن القضاء على الممارسات الضارة المتصلة بالاتهامات بممارسة السحر والاعتداءات الشعائرية، الذي يعترف بضرورة مكافحة هذه الظاهرة. [1] حقوق الإنسان القضاء على الممارسات تحديث الرابط 13 يونيو 2022

 

وبهذا نكون قد إنتهينا من خلال اليمن الغد في وضع لكم مقالنا اليوم حول موعد اليوم العالمي للتوعية بمرض المهق الوراثي الغير خطير او معدي .

المراجع

المراجع
1 حقوق الإنسان القضاء على الممارسات تحديث الرابط 13 يونيو 2022

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى