الفن

وفاة علاء الدين يا فشكا الموسيقار التركي من هو Dr. Alaeddin Yavaşca hayatını kaybetti

وفاة علاء الدين يا فشكا الموسيقار التركي من هو Dr. Alaeddin Yavaşca hayatını kaybetti من الموسيقيين الكبار المعروفين والموسيقيين العثمانيين والذي توفى يوم امس 22 ديسمبر 2021 عن عمر ناهز 95 عام.

ننشر لكم تفاصيل عبر اليمن الغد حول وفاة أحد كبار وأعمدة الموسيقيين العثمانيين في تركيا ويعتبر من أشهر الموسيقيين واقدمهم وهو الموسيقار التركي وفاة علاء الدين يا فشكا الموسيقار التركي من هو Dr. Alaeddin Yavaşca hayatını kaybetti.

من هو علاء الدين يا فشكا

هو الموسيقار علاء الدين يافشكار ولد يافشكا في كيليس في 1 مارس 1926 ، وتخرج من مدرسة كيليس كيمالي الابتدائية ومدرسة كيليس الثانوية وأكمل الصفين الثاني والثالث من المدرسة الثانوية التي بدأها في مدرسة قونية الثانوية وحصل على المركز الأول في مدرسة إسطنبول الثانوية للبنين. تخرج من كلية الطب بجامعة اسطنبول عام 1951. عمل كطبيب ومدير في العديد من المستشفيات في اسطنبول.

تخرج من كلية الطب بجامعة اسطنبول في عام 1951 وبدأت حياتها المهنية كأول طبيبة أمراض النساء والتوليد في مستشفى هاسكي. عمل كرئيس للأطباء في مستشفى Haseki منذ عام 1985 حتى عام 1990 ، عندما ترك منصبه كطبيب. https://www.alyemenalghad.com/alaeddin-yavasca-hayatini/

الأستاذ. الدكتور. بدأت الحياة الموسيقية لعلاء الدين يافشكا بدروس كمان للموسيقى الغربية عندما كان عمره 8 سنوات فقط. بعد الذهاب إلى اسطنبول ، ساديتين كايناك ، منير نور الدين سلجوق ، د. استفاد من أساتذة مثل صلاح الدين تنور ، وطور مهاراته في الأداء ومعرفته الموسيقية في مؤسسات مثل معهد الموسيقى التركية المتقدم ببلدية إسطنبول ، وجوقة جامعة إسطنبول ، وفاز بالامتحان في عام 1950 وأصبح عازفًا منفردًا في راديو اسطنبول ، ومع مرور الوقت هو كان عضوًا في مجالس الاستشارات والإشراف والمراجع في الإذاعات التركية و TRT. وقد تولى أدوارًا مهمة ، ومنذ عام 1967 ، كان مدير جوقة وعازف منفرد.

سبب وفاة علاء الدين يا فشكا

توفى الموسيقار التركي علاء الدين يافشكا عن عمر ناهز 95 عام وذلك بعد سنوات طويلة مع المرض والعلاج, وتم الإعلان خلال الساعات الماضية عن وفاته.

ويعتبر من المسوسقيين العثمانيين والذي له العديد من الأعمال الموسيقة والتعليمية الراسخة في أذهان العديد من الفنانين والموسيقيين الأتراك إلى وقتنا الحالي. https://www.alyemenalghad.com/

اعمال الموسيقار التركي Alaeddin Yavaşca

أنا لا أقول أي شيء آخر ، أنا مع الحب
لا مزيد من العندليب في هذه الحديقة الذابلة
لا تجعلوا أحدا بائسا مثل هذا ، يكفي إلهي
روحي تتذكر الماضي حتى في العام المقبل
لقد ألقيت نظرة على وجهي بعينيك المبتهجة
أنت ميموزا الصفراء
معنى عيونك المبتسمة عميق
هل هناك شيء غير الفراق؟
لقد وقعت في حب ميؤوس منه ، أبكي من أجلي
مهما فعلت المعصية فلن تفتح بين قلوبين (كلمات دكتور رحمي دومان)
لا تجعل أحدًا بائسًا مثل هذا ، يا إلهي.

 

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى