أخبار محلية

حقيقة وفاة علي خامنئي سبب وفاة المرشد الإيراني علي خامنئي مصادر امريكية

حقيقة وفاة علي خامنئي سبب وفاة المرشد الإيراني علي خامنئي مصادر امريكية كما تم نشرة ذلك من خلال صفحة عبر موقع تويتر يتحدث عن وفاة المرشد الأعلى الإيراني وهو علي خامنئي بعد الأزمة المرضية التي ألمت به قبل فترة.

من هو علي خامنئي

علي حسيني خامنه المعروف بـ علي خامنئي ؛ سياسي إيراني، يشغل منصب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية منذ 4 يونيو 1989 بعد وفاة روح الله الخميني، أوّل مرشد أعلى إيراني. أعلنت جمعية مدرسي حوزة قم العلمية مرجعيته للشيعة الإثنا عشرية الأصولية في 1994، وهي موضع خلاف.

شاهد ايضاً: سبب وفاة الشاعر مساعد الرشيدي

كم عمر علي خامنئي

تاريخ ومكان الميلاد: 19 أبريل 1939 (العمر 83 سنة)، مشهد، إيران المنصب: المرشد الأعلى للثورة الإسلامية منذ 1989 الزوجة: خوجاستي خامنئي (متزوج 1964) الحزب: جمعية رجال الدين المقاتلين الابناء: مجتبى خامنئي، مصطفى خامنئي، مسعود خامنئي، هدى خامنئي، بشرى خامنئي، ميسم خامنئي الأشقاء: هادي خامنئي، سيد محمد خامنئي، Rababeh Khamenei

حقيقة وفاة المرشد الإيراني علي خامنئي

انتشرت الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي الفارسية: علي خامنئي ، المرشد الأعلى لإيران منذ عام 1989 ، على فراش الموت. أو قد مات بالفعل. أو ربما مات منذ سنوات ، وتوفى الرجل في العلن لأن خامنئي هو في الواقع جسد مزدوج اسمه مير طاهر. (في هذه الحالة ، هل الجسد مزدوج الذي يموت الآن؟).

في الأسبوع الماضي ، عقد مجلس الخبراء الإيراني ، وهو مجلس يشرف نظريًا (ولكن ليس في الواقع) على القائد ويختار خليفته ، مؤتمره نصف السنوي. لكن الاجتماع المعتاد بين المجلس وخامنئي أُلغي وعُقد اجتماع خاص يوم الخميس بدلا منه. لم يتم توفير أي معلومات حول الإجراءات. تم تقديم مبررات متضاربة لهذه الإجراءات. قال أحد أعضاء المجلس إن المجلس لا يريد أن يسبب “عدم ارتياح” للمرشد الأعلى ، في حين زعمت إحدى الصحف التابعة للنظام أنه لم يتم إلغاء أي اجتماع لأنه لم يكن من المقرر أن يبدأ الاجتماع. تتواصل الشائعات: خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم استدعاء الجمعية إلى طهران لعقد مؤتمر طارئ ، كما يزعم البعض. كما أن هناك تقارير تفيد بأن طائرة خامنئي القادمة من مشهد قامت بهبوط اضطراري قبل وصوله إلى طهران ، وكان لا بد من نقله إلى العاصمة في سيارة إسعاف.

وفاة علي خامنئي

لا صحة للأخبار التي تحدثت عن وفاة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي , وكان حساب عبر تويتر  الاحداث الامريكية وقال الحساب بأن علي خامنئي قد توفى وذلك وفقاً لمصادر امريكية مطلعة على تلك الأخبار.

قبل أن نواصل ، دعونا نقدم ثلاث بيانات واضحة للسجل. أولاً ، مرة أخرى ، الحقائق حول صحة خامنئي أو وفاته غير واضحة في الوقت الحالي. ثانياً ، خامنئي يعاني منذ سنوات من سرطان البروستاتا في المرحلة الرابعة. ليس من غير المعقول أن نتوقع أن جسد البالغ من العمر 83 عامًا قد استسلم أخيرًا للمرض. ثالثًا ، حتى لو كانت صحته جيدة في الوقت الحالي وكانت هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة تمامًا ، فلن يعيش إلى الأبد. https://www.alyemenalghad.com/after-khamenei-dies/

من خليفة علي خامنئي

إذن: ماذا بعد خامنئي؟ إنه سؤال مهم للغاية بالنسبة لإيران والمنطقة والولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن الطبقة الحاكمة في إيران ستحاول الرد عليها وهي ترتدي معصوب العينين وقفازات ثلجية.

المكتب الذي تشير إليه وسائل الإعلام باللغة الإنجليزية بشكل روتيني باسم “المرشد الأعلى” لإيران – في الحقيقة مجرد “زعيم” باللغة الفارسية – يشبه القيصر الروماني ، وهو ديكتاتور دائم. النظام الأكبر يشبه الملكية غير الوراثية. آلية الخلافة الدستورية تنطوي على اجتماعات سرية بين رجال الدين المسنين في المجلس ، الذين يتجادلون حول من ينتخبون حتى الوصول إلى حل وسط يرضي الفصائل المتنافسة. هناك أوجه تشابه مع الاجتماعات السرية السرية التي تختار الباباوات الجدد ، ولكن على عكس الكرسي الرسولي ، تتمتع الجمهورية الإسلامية بسلطة زمنية هائلة. قواتها شبه العسكرية ، الحرس الثوري الإسلامي (IRGC) ، هي واحدة من أكبر اللاعبين في إيران – بالتأكيد الأكبر من حيث القوة المالية – وهدفها هو رفع مستوى زعيم جديد يظهر لهم الاحترام المناسب. الفصيل القوي الآخر هو رجال الدين ، وأبرزهم حوزة قم. في حين أنه يفتقر إلى الموارد الهائلة للحرس الثوري الإيراني ، فإنه يستفيد من حقيقة أن جميع أعضاء المجلس يجب أن يكونوا رجال دين ، وأن مدرسة قم هي الفصيل المهيمن في المجلس. وأخيرًا ، هناك بلاط خامنئي ، ومعظمه موال للرجل نفسه. [1]اجنبي  وفاة خامنئي تحديث الرابط 16 سبتمبر 2022

المراجع

المراجع
1 اجنبي  وفاة خامنئي تحديث الرابط 16 سبتمبر 2022

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى