الرئيسية / أخبار محلية / محافظة المحويت تقرر وضع مبلغ محدد للزواج تيسيراً للشباب

محافظة المحويت تقرر وضع مبلغ محدد للزواج تيسيراً للشباب

اليمن الغد : صنعاء

في خطوة رأها الكثيرون بأنها خطوة رائعة من قبل محافظة المحويت التي تخضع تحت سيطرة الحوثيين وهي خطوة تيسير امور الزواج للشباب بتحديد مبلغ 700 الف ريال للزواج.

في اجتماع وإتفاق معلن من أهالي محافظة المحويت حول وضع مبلغ متفق عليه من الجميع لقيمة الزواج الذي أصبح من الصعوبات التي يواجهها الشباب في الوقت الحالي بسبب مايعانية الشعب اليمني من حصار وحرب وانهيار العملة والإقتصاد.

وقضى الاتفاق المعمد من المحكمة الابتدائية في المحافظة، بأن يكون قيمة المهر سبعمائة ألف ريال فقط، إضافة على تكاليف الخطوبة.

وتم تحديد عقوبة للمخالفين في حال تم مخالفة العريضة الموضحة من أهالي محافظة المحويت يتم فرض عقوبة مالية على المخالف في رفع سعر الزواج وهو مبلغ 500 ألف ريال كما هو مكتوب في الوثيقة الموقعة.

  اطلاق صاروخ باليستي من قبل الحوثيين على جيزان السعودية وإعتراضة
محافظة المحويت تقرر وضع مبلغ محدد للزواج تيسيراً للشباب

الوثيقة

هذا وقد رحب العديد من اولياء الأمور وكذلك الشباب الخطوة الرائعة من قبل أهالي واعيان ومشائخ محافظة المحويت الذين يريدون المصلحة للجميع وستر الشباب والبنات.

ويعاني الشباب بشكل كبير من غلاء المهور خلال الفترة الماضية والتي تسببت في عدم تمكن العديد من الشباب في الدخول في الحياة الزوجية والاستقرار الأسري بسبب الأسعار المرتفعة لبعض العائلات وأولياء الأمور.

Advertisement

هذا وتعتبر الوثيقة الموضحة هي وثيقة تخص فقط محافظة المحويت وأهالي محافظة المحويت فقط.

 

عن فريق التحرير

مجموعة من الكتاب الصحفيين والإعلاميين تحت إدارة فريق التحرير لـ موقع اليمن الغد للتغطية الإخبارية لحظة بلحظة من مختلف المحافظات اليمنية وخارج اليمن

شارك معنا بالرد هنا على الخبر