الرئيسية / أخبار محلية / (اليمن الغد) يكشف عن أكثر من 500 لاجئ يمني يوضعون في جزيرة كورية

(اليمن الغد) يكشف عن أكثر من 500 لاجئ يمني يوضعون في جزيرة كورية

اليمن الغد/ متابعات خاصة

أكثر من 500 لاجئ يمني تدرس كوريا الجنوبية طلباتهم في وضعهم في جزيرة جيجو والتي وصلوها قبل أسابيع.

ورصد موقع اليمن الغد نشر وكالة “يونهاب” الكورية عن مئات اليمنيين (549) للجوء في جزيرة جيجو والتي وصلوها قبل أسابيع وهذا ما قاله لاجئون يمنيون : لا يوجد مكان نذهب اليه إن لم تقبلنا كوريا الجنوبية” قالت مواطنة يمنية، في الثلاثنيات من العمر قدمت طلبا للجوء في جزيرة جيجو السياحية في جنوب كوريا الجنوبية عندما زارت إدارة شؤون الأجانب في مكتب الهجرة في الجزيرة.

وقالت ” أريد أن أعمل في سيئول أو مدن أخرى وأنا انتظر أن يعود السلام في وطني، وأتمنى رفع الحظر عن السفر إلى خارج الجزيرة والذي يمنع مقدمي الطلب للجوء من تنقلهم خارج الجزيرة قبل حصولهم على حق اللجوء.

  اليمن: إجلاء 124 لاجئًا صوماليًا

إلى ذلك نشرت الوكالة إن السلطات الكورية بدأت اليوم الاثنين مراجعة أوراق مقدمة من اللاجئين اليمنيين لطلب اللجوء، حيث ستجري مقابلات فردية بدقة مع 486 يمنيا قدموا طلباتهم للجوء في الجزيرة بوجود مترجمين في اللغة العربية.

Advertisement

وتجدر الاشارة إلى ان وزارة العدل الكورية عملت على 3 مراجعيين إضافيين للمراجعات السريعة بالإضافة إلى إرسال مترجمين متخصصين في اللغة العربية من الوزارة، حيث يقرر مكتب الهجرة بعد انتهاء المراجعة، تصنيفهم إلى مجموعة تستحق الإقامة الإنسانية أم مجموعة لاجئين ويحق بعد المراجعة للاجئين تقديم عريضة لمن لم يتمكن من الحصول على حق اللجوء، أو رفع دعوى قضائية إدارية خلال 90 يوما من رفض قبول طلبه للجوء.

  طفل الميزان حي ولم يُقتل رواد الفيس بوك يتحدثون

عن المحرر محمد

صحفي يمني يعمل بشكل مستقل عمل في العديد من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية اليمنية .

شارك معنا بالرد هنا على الخبر