?> (اليمن الغد) يكشف عن أكثر من 500 لاجئ يمني يوضعون في جزيرة كورية

(اليمن الغد) يكشف عن أكثر من 500 لاجئ يمني يوضعون في جزيرة كورية

المحرر محمد26 يونيو 201818 views مشاهدةآخر تحديث :
(اليمن الغد) يكشف عن أكثر من 500 لاجئ يمني يوضعون في جزيرة كورية

اليمن الغد/ متابعات خاصة

أكثر من 500 لاجئ يمني تدرس كوريا الجنوبية طلباتهم في وضعهم في جزيرة جيجو والتي وصلوها قبل أسابيع.

ورصد موقع اليمن الغد نشر وكالة “يونهاب” الكورية عن مئات اليمنيين (549) للجوء في جزيرة جيجو والتي وصلوها قبل أسابيع وهذا ما قاله لاجئون يمنيون : لا يوجد مكان نذهب اليه إن لم تقبلنا كوريا الجنوبية” قالت مواطنة يمنية، في الثلاثنيات من العمر قدمت طلبا للجوء في جزيرة جيجو السياحية في جنوب كوريا الجنوبية عندما زارت إدارة شؤون الأجانب في مكتب الهجرة في الجزيرة.

وقالت ” أريد أن أعمل في سيئول أو مدن أخرى وأنا انتظر أن يعود السلام في وطني، وأتمنى رفع الحظر عن السفر إلى خارج الجزيرة والذي يمنع مقدمي الطلب للجوء من تنقلهم خارج الجزيرة قبل حصولهم على حق اللجوء.

إلى ذلك نشرت الوكالة إن السلطات الكورية بدأت اليوم الاثنين مراجعة أوراق مقدمة من اللاجئين اليمنيين لطلب اللجوء، حيث ستجري مقابلات فردية بدقة مع 486 يمنيا قدموا طلباتهم للجوء في الجزيرة بوجود مترجمين في اللغة العربية.

وتجدر الاشارة إلى ان وزارة العدل الكورية عملت على 3 مراجعيين إضافيين للمراجعات السريعة بالإضافة إلى إرسال مترجمين متخصصين في اللغة العربية من الوزارة، حيث يقرر مكتب الهجرة بعد انتهاء المراجعة، تصنيفهم إلى مجموعة تستحق الإقامة الإنسانية أم مجموعة لاجئين ويحق بعد المراجعة للاجئين تقديم عريضة لمن لم يتمكن من الحصول على حق اللجوء، أو رفع دعوى قضائية إدارية خلال 90 يوما من رفض قبول طلبه للجوء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة