?> (اليمن الغد) يكشف موعد الحوثي لإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة السعودية

(اليمن الغد) يكشف موعد الحوثي لإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة السعودية

المحرر محمد12 يونيو 201821 views مشاهدةآخر تحديث :
(اليمن الغد) يكشف موعد الحوثي لإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة السعودية

اليمن الغد/ خاص

حثيثة هي الجهود التي تسعى فيها الأمم المتحدة بالضغط من المملكة العربية السعودية لإيقاف الصواريخ الباليستية قبيل عيد الفطر المبارك.
وعلم موقع (اليمن الغد) من موافقة حوثية هي الأولى من نوعها رغم تقديمها شرط بإيقاف قصف المملكة السعودية والامارات وتعدى الأمر إلى تخلي عن صواريخهم الباليستية مقابل وقف التحالف العربي لعمليات القصف ضد مواقعهم.
وقالت مصادر مطلعة لموقع (اليمن الغد) عن وجود خطة لإقرار السلام في اليمن، تتضمن مطالبة أنصار الله “الحوثيين” بالتخلي عن صواريخهم الباليستية مقابل وقف التحالف العربي لعمليات القصف ضد مواقعهم.
المصادر الخاصة التي أطلع عليها (اليمن الغد) تفيد بأن الأمم المتحدة وضعت خطة للسلام في اليمن، تتضمن تخلي “الحوثيين” عن الصواريخ الباليستية ووقف القصف الجوي الذي تقوم به طائرات التحالف ضدهم، إضافة إلى بحث التوصل لاتفاق للحكم الانتقالي، وأشارت إلى أن تلك الخطة لم يتم الإعلان عنها، وأنه يجري إدخال تعديلات عليها ضمن جهود إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاث سنوات في اليمن.
جماعة الحوثي التي أصبحت قوة بمفهوم العصابات المنتشرة في مناطق تسيطر عليها الجماعة على العاصمة اليمنية صنعاء منذ عام 2014، بينما تندلع الحرب منذ ذلك الحين بينهم وبين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، المعترف به دوليا، الذي يدعمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
وتكمن المشكلة في تسليم السلاح الثقبل الذي أصبح بحوزة جماعة الحوثي بعد ان تمكنت من إعدام حليفها علي عبدالله صالح الذي سلمها العاصمة وبقية المحافظات.. ومن الشروط التي نصت عليها الاتفاقية أنه يجب أن تسلم الأطراف العسكرية، التي لا تتبع الدولة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بما في ذلك الصواريخ الباليستية بطريقة منظمة ومخططة، ضمن عملية شاملة لنزع السلاح.. كما الصياغة تشمل أنصار الله “الحوثيين” الذين أطلقوا صواريخ باليستية على السعودية المجاورة، كما تضم خططا لإنشاء حكومة انتقالية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة