الرئيسية / أخبار محلية / الحوثي يفتح المعارك في 4 جبهات انتقاماً لقتل قيادات في معارك الساحل

الحوثي يفتح المعارك في 4 جبهات انتقاماً لقتل قيادات في معارك الساحل

اليمن الغد/ خاص

Advertisement

اشتعلت المعارك في جبهات القتال الخاصة باليمن في 4 جبهات بالجوف، حيث تصاعدت المعارك، بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف، ومسلحي جماعة الحوثيين في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
ونقل مراسل اليمن الغد ان هذا الانتشار الواسع في جبهات القتال يأتي انتقاماً لقتل قيادات حوثية في معارك الساحل.
وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء ان مسلحي الحوثي شنوا هجوما على مواقع لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية المتون غرب الجوف.
ووفقاً للمصدر “سيطر مسلحو الحوثيون على عدد من المواقع العسكرية لقوات الرئيس هادي خلف منطقة مزوية في المتون، عقب مواجهات عنيفة أسفر عنها قتلى وجرحى من الطرفين”، وأضاف:
سقط قتلى وجرحى من قوات هادي في هجوم آخر لمسلحي أنصار الله على منطقة الجرشب في مديرية الغيل.
وشهدت مديرية خب والشعف أكبر محافظة الجوف، مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي وأشار المصدر العسكري في وزارة الدفاع بصنعاء إلى أن قوات الرئيس هادي نفذت هجوما على مسلحي أنصار الله في الأجاشر بمديرية خب والشعف.
ولفت المصدر إلى أن مسلحي الحوثي نفذوا عملية التفاف على قوات هادي باتجاه مزرعة النصيري في الأجاشر، وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.
في الأثناء، نقل مركز الجوف الإعلامي عن المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني العقيد عبد الله الأشرف أن مليشيا الحوثيين تكبدوا قتلى وجرحى وخسائر في العتاد خلال معارك عنيفة مع قوات الجيش في جبهة حام شمال مديرية المتون غرب الجوف.
وأضاف العقيد الأشرف أن طيران التحالف العربي نفذ عدة غارات جوية دقيقة استهدفت آليات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي أمام معسكر حام دمرتها بالكامل وقتل كل من كان على متنها.
ونفى متحدث المنطقة العسكرية السادسة ادعاء المليشيا عن سيطرتهم على المجمع الحكومي لمديرية المتون والمواقع القريبة منه”، واصفا إياها “بالانتصارات الكاذبة والزائفة التي توهم بها لجماعة الحوثي اتباعها.

عن المحرر محمد

صحفي يمني يعمل بشكل مستقل عمل في العديد من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية اليمنية .

شارك معنا بالرد هنا على الخبر