أخبار محلية

زلزال “قوي” تخطى 6 درجات يضرب اليمن

لم ترد تحذيرات فورية من إمكانية حدوث موجات مد عملاقة تسونامي عقب الزلزال

Advertisement

 

اليمن الغد/ خاص

ضرب زلزال قوي اليمن فجر اليوم الأحد 15 يوليو على بعد 213 كم، من شمال غربي جزيرة سوقطرى اليمنية في خليج عدن.
وفي بيان تلقى موقع اليمن الغد نسخه منه من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أشار إلى أن زلزال قوي ضرب سواحل اليمن بقوة الزلزال تخطت 6 درجات على مقياس ريختر.
ووقع الزلزال فجر اليوم الأحد 15 يوليو / تموز، كان على بعد 213 كم، من شمال غربي جزيرة سوقطرى اليمنية في خليج عدن، وتطرق البيان إلى انه لم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر، نتيجة الهزة الأرضية، التي بلغت قوتها 6.2 درجة على مقياس ريختر.
ولم تصدر هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن تحذيرات فورية من إمكانية حدوث موجات مد عملاقة تسونامي عقب الزلزال، الذي ضرب اليمن.
إلى ذلك نشر موقع “إيرث كويك لايف” إن مركز الزلزال يقع على عمق 10 كيلومترات سطح البحر، وبحسب الموقع فإن الزلزال الذي تزيد قوته عن 6 درجات على مقياس ريختر بأنه زلزال قوي، ويسبب الكثير من الأضرار في المناطق المكتظة بالسكان.

الفن

مسلسل رحيم الحلقة 6 السادسة مجريات الحلقة

Advertisement

اليمن الغد : احمد سالم

مجريات حلقة رحيم المسلسل المصري الجديد خلال شهر رمضان المبارك 2018, عبر شاشة قناة cbc , نتابع معكم اليوم الثلاثاء مجريات حلقة اليوم من رحيم مشاهدة ممتعة للجميع مع اليمن الغد مع اقوى المسلسلات الرمضانية من مسلسلات رمضان 2018.

 

مسلسل رحيم من مسلسلات رمضان للموسم الرمضاني 2018, يمكنكم مشاهدة مجريات الحلقة بشكل ملخص وكذلك المشاهدة عبر الإنترنت عن طريق قناة cbc في اليوتيوب.

رحيم الحلقة السادسة

https://www.youtube.com/watch?v=u_s6bBirimo

ينقذ شخص غامض رحيم, و يتضح فيما بعد أن هذا الشخص يرد الجميل الذي فعله رحيم مع أخيه. عاد حلمي و رحيم للمنزل, و مع أن جرج حلمي عميق, رفض الذهاب للمستشفي, فريضتهم حنان. ألقي القبض علي زوجة هيثم شقيق رحيم, كما بدأ التحقيق مع الدكتورة داليا. أحدهم يرسل رسالة لرحيم ليقول له حمد لله علي السلامة, فيتأكد رحيم أنه مراقب. ينزل فيما بعد ليقابل شقيقته, في نفس الوقت الذي يبدأ فيه التحقيق مع مساعد البلطجي خميس الأول. يستمر رحيم بالبحث عن شقيقه. أحدهم يدخل هاتف خلوي للدكتورة داليا المحجوزة في غرفة الأرشيف, و حين ترد, يقول لها أن تفتح الباب لتخرج, ولكنها تتردد كثيرا و تقرر العودة إلي الأرشيف.

 

الفن

مسلسل عوالم خفية الحلقة 6 السادسة

مجريات جديدة في حلقة اليوم السادسة من عوالم خفيه

Advertisement

اليمن الغد : احمد سالم

مسلسل عوالم خفية الحلقة الخامسة : ماهي توقعاتكم في مجريات حلقة اليوم من مسلسل عوالم خفية الحلقة 6 التي يعرض على شاشة وقناة cbc المصرية وكذلك cbc دراما, وقناة sbc السعودية التي تعرض المسلسل عبر شاشتها.

 

شاهدنا جميعاً مجريات المسلسل المصري الجديد للفنان الكبير عادل إمام ” عوالم خفية” , ولاقى المسلسل الكثير من الإعجاب من الكثير من المتابعين, لا سيما بوجود الفنان الكبير الزعيم عادل إمام.

https://www.youtube.com/watch?v=VIE8KVOVCJA

واليوم سوف نتابع معكم مجريات الحلقة السادسة من عوالم خفيه.

يتوصل (عماد) إلى أن (محمدي محمد) ليس الطبيب الخاص ب(مريم) لكنه يحصل منه على اسم شخص في نقابة الممثلين لديه كشف بأسماء الأطباء النفسيين للفنانين، أما (هلال) فذهب لمقابلة وزير الصحة الجديد ليخبره بما وصل إليه من معلومات لكنه عندما يرى اسمه (يسري عبدالمنعم) يتأكد أنه زوج (مريم) وخاصة عندما ذكر أمامه أنها أنجبت طفلة منه، أما (رؤوف) فتمكن من الحصول على اعترافات من اثنين من الشباب التابعين للجماعات الإرهابية، ثم حصل بعد ذلك على تقرير عن تحركات (هلال) والأماكن التي يتردد عليها، فذهب لمقابلته في منزله للتحدث معه، أما (حازم) فتمكن من التقاط صور لعلم المثليين الذي تم رفعه في حفلة (زيزو)، تلك الحفلة التي ذهبت التي نظمتها (صابرين) والتي ذهبت إليها (منة) بعد أن قام (عصام) بإقناع (غادة) والدتها بأنه سيوصلها ويعود بها أيضًا، فيما قام (هلال) بكتابة مقالة عن الفساد الموجود في وزارة الصحة والموانئ، وقام بالكشف فيها عن الحروف الأولى من الأسماء مثل (ي . ع)، كما نزل معه في جريدته مقالة عن رفع علم المثليين، وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل والسخط لدى الشعب والمسؤولين أيضًا.

أخبار محلية

6 ملايين موظف يمني في قائمة الفقر.. آخر الاحصائيات تعلن بسبب انقطاع المرتبات

ودعا المركز سرعة دفع مرتبات الموظفين اليمنيين العاملين في القطاع المدني

Advertisement

اليمن الغد/ متابعات

في البيان الصادر الذي اطلع عليه المين الغد صادر عن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي كشف ان انقطاع مرتبات الموظفين الحكوميين، دفع ستة ملايين فرد للعيش في فقر مدقع.

ودعا المركز سرعة دفع مرتبات الموظفين اليمنيين العاملين في القطاع المدني، والذين يدخلون شهرهم التاسع عشر دون مرتبات، لاسيما العاملين في قطاعي الصحة والتعليم، والمؤسسات غير الإيرادية.

واستغرب المركز في تقريره حالة التجاهل واللامبالاة من قبل جميع الأطراف اليمنية، تجاه هذه القضية الإنسانية الخطيرة.

وتابع التقرير “هذه القضية تسببت في دخول ما يزيد عن ستة ملايين فرد في دائرة الفقر الشديد، في حين يزداد الوضع سوءا مع شهر رمضان المبارك ومتطلبات الإنفاق لهذه الأسر”.

وأشار التقرير إلى تراجع الحد الأدنى للأجور في اليمن لأقل من 45 دولارا في الشهر، مقارنة بـ 95 دولار في السابق.

وأوضح أن الموظفين فقدوا أكثر من نصف دخلهم بسبب تراجع العملة المحلية، بنسبة 143 بالمائة منذ بدء الحرب التي يشهدها اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى