رياضة

6 مكاسب تنتظر نجم فالنسيا الشاب حال انضمامه إلى مانشستر سيتي

6 مكاسب تنتظر نجم فالنسيا الشاب حال انضمامه إلى مانشستر سيتي

Advertisement

أبدت أندية أوروبية كبرى اهتمامًا كبيرًا بالتعاقد مع فيران توريس مهاجم فالنسيا كريال مدريد ومانشستر سيتي ونابولي وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن

يتصدرفيران توريس قائمة أفضل لاعبي فريق فالنسيا الإسباني هذا الموسم بسبب المستوى المميز الذي ظهر عليه مؤخرًا، وهو ما جذب العديد من كبار أندية أوروبا للتعاقد مع اللاعب.

وأبدت إدارة نادي فالنسيا رغبتها في تجديد عقد فيران، ولكن اللاعب لم يحسم قراره بعد ولم يجدد تعاقده إلى الآن.

ويُعد مانشستر سيتي الإنجليزي أكثر الأندية اهتمامًا بالحصول على خدمات اللاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وليست هذه أول مرة يُبدي فيها العملاق الإنجليزي رغبته في التعاقد مع المهاجم الإسباني صاحب الـ 20 ربيعًا، إذ عبر عن تلك الرغبة في مناسبات سابقة متكررة.

ولكن لماذا سيكون مانشستر سيتي نادي جيد للاعب؟ ولماذا سيكون فيران صفقة جيدة لوصيف الدوري الإنجليزي الممتاز؟

هذا عائد لعدة أسباب، هي:

قفزة للأمام في مسيرته الرياضية
معروف أن مانشستر سيتي هو أحد أهم الأندية الكروية في العالم خلال الوقت الحالي، سواء على المستوى الرياضي، الاقتصادي أو المؤسسي.

والعملاق المنشستراوي هو مشروع تطور كثيرًا خلال العقد الأخير، إذ اعتاد الفريق على الظفر بلقب على الأقل كل عام، لذا فإن انضمام فيران إليه ستكون قفزة كبيرة للأمام في مسيرته الرياضية.
اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا
يُعد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أحد أفضل مدربي كرة القدم في العالم، إن لم يكن الأفضل، كما أن بيب هو أحد مفاتيح اهتمام السيتزنس بفيران.

ورأت الإدارة الإنجليزية وجوارديولا أن فيران توريس يتمتع بإمكانيات هجومية كبيرة ستفيد الفريق على المستوى الرياضي في السنوات المقبلة.
اقرأ أيضًا: رئيس الليجا يفتح النار على «كاس» بسبب مانشستر سيتي
وهناك شريحة كبيرة من اللاعبين ترى أن العمل مع جوارديولا يطورهم على المستوى الكروي ويجعلهم يفهمون كرة القدم بشكلٍ صحيح، لذا لن يمانع فيران من اللعب تحت قيادة مواطنه.
رحيل ساني وسيلفا
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني منذ أسابيع عن تعاقده رسميًا مع ليروي ساني قادمًا من مانشستر سيتي، كما قد أعلن دافيد سيلفا في بداية الموسم عن رحيله عن السيتزنس نهاية الموسم الجاري، لذا فإن فيران توريس يمكنه تغطية هذين المركزين مستخدمًا قوته وسرعته عند تغير أجواء المباريات واتخاذ القرارات.
جودة مانشستر سيتي على المستوى التنظيمي
يعي الجميع أن ملاك مانشستر سيتي يمتلكون قوة اقتصادية كبيرة ساعدت النادي على امتلاك واحدة من أفضل مرافق التدريب في إنجلترا والعالم، كما أن تلك المرافق لديها فريق بشري متكامل على أعلى مستوى ستجعل من كل شيء أسهل بالنسبة لفيران.

واعترف جوارديولا في إحدى المناسبات بأنه لم يعمل من قبل في نادي يمتلك إمكانيات مثل مانشستر سيتي، مشيرًا إلى أن النادي يوفر له وللجميع كافة التسهيلات على المستوى البشري والفني والتكنولوجي.
استقرار مانشستر سيتي
يعاني فالنسيا من حالة عدم استقرار مؤسسي جعل اللاعب يفكر في الرحيل عنه هذا الصيف، على العكس يتمتع العملاق الإنجليزي بحالة استقرار مؤسسي واقتصادي ستساعد فيران على إخراج أقصى ما لديه وتعلم شيء جديد كل يوم.
اكتساب فيران ثقل إعلامي
يدرك الجميع أن الدوري الإنجليزي هو الأقوى والأكثر متابعة في العالم، لذا فإن انضمامه إلى مانشستر سيتي والمشاركة في مباريات الفريق ستكسبه ثقل وشهرة إعلامية كبيرة.

جدير بالذكر أن هناك أندية أخرى مهتمة بالحصول على خدمات المهاجم الشاب منها ريال مدريد الإسباني، نابولي ويوفنتوس الإيطاليان، بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن الألمانيان.

زر الذهاب إلى الأعلى