?> عاجل: آخر العروض المقدمة من جماعة الحوثي للتحالف العربي

عاجل: آخر العروض المقدمة من جماعة الحوثي للتحالف العربي

المحرر محمد18 مايو 201829 views مشاهدةآخر تحديث :
عاجل: آخر العروض المقدمة من جماعة الحوثي للتحالف العربي

اليمن الغد/ خاص

قدم محمد الحوثي رئيس اللجنة الثورية لجماعة الحوثي اليوم عرضاً ومبادرة جديدة، مخاطبا فيها قادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

ونشر على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها اليمن الغد: “‏حاضرين للتبادل الكلي للأسرى كما أعلنته في المبادرة بتاريخ 31 يناير (كانون الثاني) إما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر. كما أشعرناهم بذلك في اللقاءات السابقة، وأكدنا ذلك في اللقاء الأخير مع المسؤولين في منظمة الصليب الأحمر، ولو يريدوا من الساعة العاشرة صباحاً فيما يخص الأسرى اليمنيين وأيضا السعوديين”.
ثم كشف عن عرض مقدم للتحالف العربي والمملكة العربية السعودية قائلاً: أعلن مبادرة وأقدمها بين يدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الدولي ونقول لهم نحن جاهزون لإيقاف الصواريخ اليمنية بشرط أن يوقف العدوان طيرانه ومستعدون، ومستعدون بتقديم الضمانات على الالتزام بذلك مثلا بمثل”.
وكان القيادي الحوثي قدم مبادرة سلام للأمين العام للأمم المتحدة تضمنت: تشكيل لجنة للمصالحة، والاحتكام للانتخابات لاختيار رئيس وبرلمان يمثل كل الشعب اليمني وقواه السياسية، ومنع أي اعتداء من دول أجنبية على اليمن، ووضع ضمانات دولية بإعادة الإعمار وجبر الضرر، وإعلان عفو عام وإطلاق كل المعتقلين لكل طرف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة