الرئيسية / عربي ودولي / تجريد 115 بحريني من الجنسية لإدانتهم بالتواصل مع إيران

تجريد 115 بحريني من الجنسية لإدانتهم بالتواصل مع إيران

اليمن الغد/ وكالات

حكمت محكمة البحرين بالسجن على 115 مواطنا بحرينيا وتجريدهم من الجنسية بتهمة تشكيل جماعة “إرهابية” مرتبطة بإيران، بحسب النائب العام البحريني.

وتراوحت أحكام السجن الصادرة بين ثلاث سنوات إلى السجن المؤبد، الذي شمل 53 من المتهمين.

وقد أدانت المحكمة المتهمين بتشكيل جماعة “كتائب ذو الفقار”، التي تقول المحكمة إنها تلقت تدريبا في إيران والعراق على أيدي عناصر الحرس الثوري الإيراني “بهدف ارتكاب أعمال عدائية” في البحرين.

وتقول السلطات البحرينية إن عدد من حُوكموا في هذه القضية كان 138 شخصا، وقد برأت المحكمة 23 منهم. بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وقد مثل 86 من المتهمين في هذه القضية أمام المحكمة بعد القبض عليهم وعرضهم على النيابة، أما البقية فحكموا غيابيا.

  عاجل: البحرين تمنع اليمنيين حاملي الجوازات الدبلوماسية من الدخول إلى أراضيها

ووجهت إلى المتهمين في هذه القضية، بحسب الوكالة ذاتها، تهم “تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وتولي قيادة بها والانضمام إليها مع العلم بأغراضها الإرهابية وإحداث عدة تفجيرات وحيازة مفرقعات والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات والشروع في قتل أفراد الشرطة والاعتداء على سلامتهم تنفيذا لأغراض إرهابية”.

Advertisement

وتضمنت لائحة الاتهام أيضا “وضع أجسام محاكية لأشكال المتفجرات بأماكن عامة والسعي والتخابر مع دولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد مملكة البحرين والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال وإتلاف أموال مملوكة للغير”.

عن المحرر محمد

صحفي يمني يعمل بشكل مستقل عمل في العديد من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية اليمنية .