الرئيسية / منوعات / مؤتمر Google للمتطورين يكشف عن خصائص التنبؤ

مؤتمر Google للمتطورين يكشف عن خصائص التنبؤ

اليمن الغد/ وكالات/..

Advertisement

كشف مؤتمر “Google I/O” للمطورين الذي ينعقد كل عام في هذا الوقت عن Smart Compose وهي خاصية التنبؤ النصي الذي بات ممكناً بالنسبة إلى برنامج البريد الإلكتروني الشهير Gmail.. عند بدء المستخدم كتابة رسالة الإيميل، وحتى نهايتها، تقدم هذه الميزة مقترحات لتكوين جمل كاملة خلال الصياغة.. وبمجرد الشروع في كتابة الرسالة، ستظهر أمامه اقتراحات لجمل بأكملها (وليس مقترحات لإكمال كلمات منفردة فقط).. لاختيار أي من الجمل المقترحة، يكفي المستخدم الضغط على مفتاح tab لاختيار أحد الاختيارات.
ومن التطورات المحادثة الطبيعية Natural Conversation وهذه الخاصية تتعلق بمنح تطبيق المساعد الإلكتروني من غوغل Google Assistant مزايا تمكنه من الدخول في حوار صوتي أو مكتوب مع المستخدم، وليس فقط الإجابة عن أسئلة منفصلة تُطرح على هذا البرنامج.
وكما كشفت غوغل عن خصائص AI للصور في Google Photos التطبيق سيحصل على خصائص جديدة، كان وضعها قيد الاستخدام في الماضي يتطلب خبراء في التصوير الفوتوغرافي وفي الرسومات الحاسوبية (Computer Graphics).. مع وصول هذه الخصائص، سيصبح بمقدور التطبيق تحويل صور قديمة (أبيض وأسود) إلى صور ملونة.. ليس هذا فحسب، بل أيضاً تصحيح أي أخطاء وترميم أي بقع متضررة في الصورة.

عن المحرر محمد

صحفي يمني يعمل بشكل مستقل عمل في العديد من الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية اليمنية .