?> الكاتبه بدريه البشر تثير غضب المجتمع السعودي وتفاعل في هاشتاق #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي

الكاتبه بدريه البشر تثير غضب المجتمع السعودي وتفاعل في هاشتاق #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي

فريق التحرير3 نوفمبر 201734 views مشاهدةآخر تحديث :
الكاتبه بدريه البشر تثير غضب المجتمع السعودي وتفاعل في هاشتاق #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي

كتاب زائرات الخميس : كتاب بدريه بشر الكاتبه بدريه البشر تثير غضب المجتمع السعودي وتفاعل في هاشتاق #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي في تفاعل كبير في مواقع التواصل الإجتماعي تويتر.

إنتشر هاشتاق سحب كتاب بدريه الإباحي بشكل كبير عبر هاشتاق تم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي تويتر ومطالبين السلطات بسحب الكتاب الذي يحتوى على كلمات إباحيه على حد حديثهم.

وبدأ الجدل حول رواية “زائرات الخميس” التي صدرت أواخر العام الماضي، عندما نشر أحد المدونين السعوديين ويدعى نواف المهدي، في حسابه بموقع تويتر مقطعًا من الرواية يتحدث عن العلاقة الجنسية بين زوجين في الفراش.

 

وكان هناك تواجد أيضاً بعض الصفحات في تويتر والتي تثير الجدل والتي والتي تحاول المساس بالأمن والإستقرار ونشر الشائعات والإتهامات في الدول الإسلامية.

الكاتبه بدريه البشر تثير غضب المجتمع السعودي وتفاعل في هاشتاق #سحب_كتاب_بدريه_الاباحي 3

وقال موقع إرم الإماراتي بأن مكتبه جرير قد وافقت على سحب كتاب بدريه بشر وهو كتاب إباحي على حديث المغردين في موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وقالت مكتبة جرير في تغريدة الاعتراف “نتفق معكم في حرصكم، تم سحب النسخ من المكتبة، نشكر لك ملاحظتك”، دون أن يتضح إن كان ذلك يعني سحبها من الرف المخصص لكتب الأطفال فقط أم سحبها من المكتبة وإيقاف بيعها.

مقتطف من الكتاب بماذا يتحدث الكتاب

الأطفال لا ينسون. يكبرون قاطعين عهدًا على أنفسهم ألّا يكرّروا أخطاء آبائهم في حقهم. لكنهم، في التفافات طرق الحياة، يستيقظون فجأة ليُدركوا أنهم صاروا نسخًا أشدّ سوادًا من آبائهم. فعندما تزوّجت مشاعل زوجها الرابع، كانت أمها الفائضة بالحياة والغواية ومحبّة الرجال قد تزوّجت زوجها الرابع أيضًا. وعندما عيّرتها بأنها رمتها على والدها عندما تطلّقت منه، كانت هي أيضًا ترمي صغارها في بيوت آبائهم. تدخل مشاعل في نفسها، تراجع ذاكرتها كلّها، وتعيد أشرطة المحاكمات التي أجرتها في خيالها. هل تُدرك حينها أسبابهم؟ هل يساعدها مجلس الخميس الذي يفيض بزائراته من المراهقات العاشقات الصغيرات وأمهاتهن الحكيمات على فهم الحياة وظروفها؟ هل تسامحهم عندما باتت تشبههم إلا قليلا؟.

من هي بدرية البشر

من هي بدرية البشر

بدرية البشر روائية وصحفية من السعودية نشرت مجموعة من قصصها القصيرة في عام 1992 تحت عنوان “نهاية اللعبة”، بينما نشرت مجموعات أخرى في 1996 و1999 تحت عنوان مساء الأربعاء وحبة الهال، على الترتيب. وبدرية أيضا مؤلفة هند والعسكر2005، و”معارك طاش ما طاش” 2007، ويتعامل الكتاب الأخير مع الجدل الذي ثار حول المسلسل الكوميدي السعودي الساخر “طاش ما طاش”. وروايتها الجديدة نرد النساء في 2010.

التعليقات تعليقان

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • ALYEMEN-ALGHAD
    ALYEMEN-ALGHAD منذ 6 سنوات

    هي رواية خفيفة قد تكون صديقة مساء تنتهي منها بسرعة… الحكايات التي بدأها ربما فعلا مرت على المجتمع السعودي ولكن أجدها بعيدة عن واقعا نحن قليلا تسلط الضوء بدرية على مشكلات تواجه النساء في مجتمع كل تفكيره هو أن تتزوج المرأة فقط

  • ALYEMEN-ALGHAD
    ALYEMEN-ALGHAD منذ 6 سنوات

    تدورالرواية حول قصة حياة مشاعل وطفولتها الأليمة والتي أثرت في حياتها وقراراتها المستقبلية..يتضح للقارئات أهمية مرحلة الطفولة في تشكيل شخصية الفتاة ومساوىء الطلاق عليهن..كما أن الرواية تطرقت لأمورٍ أخرى كالعلاقات الخاطئة مع الشباب العابث وما يؤوله إليه ذلك على الفتيات..كما أن الرواية تطرقت أيضا إلى نقط أخرى مثل نتائج الاختيار الخاطىء في الزواج وآثار الكذب بين الأزواج وتأثير صديقات السوء..