?> وفاة الدكتور خالد القرشي من هو وماهو سبب وفاته

وفاة الدكتور خالد القرشي من هو وماهو سبب وفاته

فريق التحريرتعديل 31 يناير 202281 views مشاهدةآخر تحديث :
وفاة الدكتور خالد القرشي من هو وماهو سبب وفاته

وفاة الدكتور خالد القرشي من هو وماهو سبب وفاته والذي يصادف إلى كتابة الحالي خمس سنوات تقريباً من سنة وفاة خالد القرشي هنا سوف نتعرف على وفاته وأين توفى الشيخ خالد القرشي.

وفاة الدكتور خالد القرشي

توفى خالد القرشي خالد بن عبد الله القرشي “أستاذ الدعوة الإسلامية بأم القرى ، بعد أن صلى المصلين في صلاة عصر الأربعاء بمسجد عبد القادر عرب” في حي العوالي بمكة المكرمة.

وكان مدير معالي جامعة أم القرى قد أعلن في وفاة الدكتور القرشي تعازيه ومواساته للفقيد سائلاً الله تعالى أن يغطيه برحمته الواسعة وغفرانه العظيم.

وصلى الدكتور خالد القرسي بعد صلاة فجر اليوم الخميس في المسجد الحرام ، ودفن في المقبرة الشرعية الجديدة – خلف موقف السيارات.

شاهد ايضاً: سبب وفاة الوليد الهنائي

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من مفارقة الحياة للدكتور القرشي ، تهنئته على حسن الخاتمة ، إذ لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء جلوسه في محراب المسجد مع عدد المصلين عصر اليوم.

متى توفى خالد القرشي

توفى الدكتور خالد القرشي 4 أكتوبر 2017  وذلك بعد ان قام بالصلاة في صلاة العصر في حي مكة المكرمة وذلك في المسجد عبدالقادر عرب.

من هو الدكتور القرشي ويكيبيديا

‏‏‏‏‏د. خالد بن عبدالله بن مسلّم القرشي.. أستاذ مشارك في قسم الدعوة والثقافة الإسلامية لدى جامعة أم القرى.. لديه العديد من البحوث العلمية والمشاركات الدعوية.

الدكتوراه

الشريعة الإسلامية

اسم جهة التخرج أم القرى

البلد المملكة العربية السعودية

الماجستير

الشريعة الإسلامية

اسم جهة التخرج أم القرى

البلد المملكة العربية السعودية

البكالوريوس

الشريعة الإسلامية

اسم جهة التخرج أم القرى

البلد المملكة العربية السعودية

إنجازات الدكتور خالد القرشي

تشير البيانات الواردة في ملف السيرة الذاتية للدكتور خالد القرشي في جامعة أم القرى إلى غنى المسيرة المهنية للشيخ الدكتور بالأبحاث العلمية والمشاركات في المشاريع والجمعيات ولجان التحكيم، وتظهر القائمة التالية اشهر إنجازات الدكتور خالد القرشي:

 

  • المناصب الداخلية: رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية في كلية الدعوة وأصول الدين في جامعة إم القرى.
  • المشاريع: عضو في مركز الحي، عضو بالمكتب التعاوني بمكة، عضو بالجمعية العمومية السعودية للدراسات الدعوية.
  • الجمعيات: المشاركة في برامج الكلية ندوة الأمن العام، عضو مجلس الإدارة بالمكتبة التعاوني بمكة، عضو بالجمعية العمومية للجمعية السعودية للدراسات الدعوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.
  • الإشراف والتحكيم: دلالة السياق من خلال تفسير ابن كثير، ترجمات الإمام القرطبي في التفسير من الآية 83 سورة طه، إلى الآية 88 من سورة الأنبياء، مناقشة بعض الرسائل العلمية بالكلية وخارجها.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة