الفن

مثير للجدل موعد مسلسل العاصوف الحلقة 17

متابعة حلقة اليوم الثلاثاء

اليمن الغد : احمد سالم

موعد مشاهدة مسلسل العاصوف الحلقة السابعة عشر من حلقة اليوم الخميس , وسوف نتابع معكم موعد متابعة ومشاهدة وتوقيت المسلسل السعودي المثير للجدل, والذي لاقى العديد من الإنتقادات من قبل الكتاب والنقاد والسياسيين والفنانين لما يحتويه من تزييف وظهور الشيء السلبي في المجتمع السعودي.

 

العاصوف هو مسلسل سعودي يدور احداثه حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض خلال الخمسة عقود من الزمان، حيث يرصد ما يعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض المجتمع.

 

والمسلسل تم إيقافه في العام الماضي وإيقاف عرضه على القنوات بسبب مشاكل خاصة بالمسلسل, وتم تأجيل عرض المسلسل لهذا العام 2018, ليصنع حالة من الإساءات بسبب مايحتويه من تزييف وتحريف للمعتقدات والحياة السعودية في القدم كما تحدث الكثيرون.

القناة الـمـــوعـــــد + التـوقيت
mbc السبت 2 يونيو 08:00 مساءً
mbc الاحد 3 يونيو 03:30 صباحًا

وعارض المسلسل العديد من السياسيين والكتاب والنقاد, ويروا بأن المسلسل هو عبارة عن إظهار الأشياء السلبية في المجتمع السعودي, ولم يظهر الإيجابي في هذا المجتمع السعودي العريق.

 

ونتمنى للجميع مشاهدة طيبة وسوف نتابع معكم مجريات حلقة اليوم بعد ساعات تابعونا.

تابعنا عبر
أخبار محلية

القاعدة في اليمن تلقى 17 غارة جوية شنتها واشنطن ضده

أعضاء من التنظيم أثناء تدريبات

اليمن الغد/ خاص

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها شنت 17 غارة جوية لمكافحة الإرهاب في أربع مناطق باليمن، وتحقق في واحدة من تلك الغارات التي استهدفت مدنيين.

وأصدرت لقيادة المركزية الأمريكية بياناً اطلع عليه اليمن الغد يفيد أن ست غارات جوية استهدفت إرهابيي تنظيم القاعدة في شهر فبراير/ شباط، وسبع غارات في مارس/آذار، و4 غارات جوية في إبريل/نيسان.

وأشار البيان إلى أن غارات (إبريل/نيسان) استهدفت معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت في 11 إبريل/نيسان، كما استهدفت غارات فريق تفتيش تابع للقاعدة يؤكد سيطرته إلى جانب رفع الإيرادات غير القانونية في محافظة البيضاء 23 إبريل/نيسان.
ووقعت غارات جوية أخرى في محافظات البيضاء وحضرموت ومنطقة “مديرية زمخ ومنوخ”-تتبع حضرموت- وشبوة.
وأشار البيان إلى أن القيادة المركزية الأمريكيّة تدرك التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في أعقاب الغارة الجوية التي شُنت في 29 مارس / آذار ضد القاعدة في محافظة البيضاء. وأنها تجري تقييم المصداقية.
ولفتت القيادة المركزية إلى المخابرات الأمريكيَّة وضعت تنظيم القاعدة ضمن أخطر الجماعات “الإرهابية” في العالم القادرة على شن هجمات ضد الولايات المتحدة. وقالت إن تنظيم القاعدة استفاد من المساحات غير الخاضعة للحكم في اليمن للتخطيط وتوجيه وإلهام الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها وحلفائها في جميع أنحاء العالم.

وقال كولونيل إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: “بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، تقوم القوات الأمريكية بسلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب ضد وتنظيم داعش في اليمن”.

وأضاف “سنواصل تعطيل وتقويض قدرة تنظيم القاعدة على التخطيط لهجمات، ومواجهة التهديدات قبل أن تصل إلى حدودنا”.

تابعنا عبر
أخبار محلية

ترحيل أكثر من 17 الف يمني إلى بلادهم والهجرة الدولية تخشى من ترحيل 700 ألف يمني

مسؤول أممي: كيف يتم ترحيل اليمنيين إلى بلدهم والسعودية تغير عليهم في نفس الوقت

اليمن الغد/ وكالات

كشفت المنظمة الدولية للهجرة التي عبرت عن خشيتها من ترحيل 700 ألف يمني إلى بلادهم عن ترحيل المملكة العربية السعودية أكثر من 17 ألف مهاجر يمني هذا العام في ظل ظروف الحرب القاسية على اليمنيين.
من جانبه قال محمد عبديكر، مدير العمليات والطوارئ في المنظمة عبر تصريحات اعلامية مرصدها “اليمن الغد” ان 17 ألف يمني اُعيدوا إلى بلادهم بسبب عدم امتلاكهم وثائق إقامة قانونية في السعودية.. كما شرعت الرياض في فرض غرامات مالية وعقوبات بالسجن أحيانا على المهاجرين الذين لا يملكون وثائق إقامة في البلاد، بهدف التقليل من العمالة غير القانونية.
واستنكر المسؤول الأممي تصرفات السعودية قائلاً: لا يمكن أن تعيد الناس إلى بلاد مثل اليمن، خاصة أنك تغير عليها بنفسك. فهل يمكن أن يعفي السعوديون أهل اليمن من هذه الإجراءات حتى يكون لهم وطن يعودون إليه.. وتابع قائلاً:بعد عودته من اليمن إن نحو 700 ألف يمني يعملون في السعودية.
حيث تتقدم السعودية تحالفا عسكريا ضد الحوثيين في اليمن منذ 2015، بهدف إعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى السلطة.
وتفقدت منظمة الهجرة عددا من السجون في اليمن بعضها تحت إدارة الحوثيين في صنعاء. وقد ساعدت المنظمة الأممية نحو 2900 مهاجر في العودة إلى بلدانهم العام الماضي.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى