?> مقتل : سبب وفاة كوبي براينت ويكيبيديا Kobe Bryant

مقتل : سبب وفاة كوبي براينت ويكيبيديا Kobe Bryant

فريق التحريرتعديل 27 يناير 202041 views مشاهدةآخر تحديث :
مقتل : سبب وفاة كوبي براينت ويكيبيديا Kobe Bryant

مصرع لاعب السلة الشهير كوبي براينت بعد تعرضه لحادث طائرة أدت إلى مقتله ودشن العديد من لاعبي كرة السلة والرياضيين والسياسيين ورجال الأعمال تغريدات حول مقتل كوبي براينت.

كوبي براينت, مقتل كوبي براينت, جنسية كوبي براينت,من هو كوبي براينت الأمريكي.

وفاة كوبي براينت أثار حالة من الحزن في الوسط الغربي والعربي وذلك بعد نشر خبر مقتله اثناء تحطم مروحيته الخاصة به وأكدت السلطات الأمريكية مصرع كوبي براينت مع أربعة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته جانا ماريا البالغة من العمر 13 عاما، إثر تحطم المروحية الخاصة باللاعب، واندلاع حريق فيها.

كوبي براينت من هو

كوبي بين براينت هو لاعب كرة سلة أمريكي سابق مُحترف، ولد في فيلادلفيا في ولاية بنسيلفانيا وبعدها انتقل مع عائلته إلى إيطاليا ليكون اباه مدربا لأحد فرق كرة السلة الإيطالية، هو لاعب كرة سلة أمريكي محترف، يلعب في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة من عام 1996 في فريق لوس أنجلوس لايكرز وهو يلعب في موقع، الذي يلعب ضمن الاتحاد .

مقتل : سبب وفاة كوبي براينت ويكيبيديا Kobe Bryant 3

هل كوبي براينت مسلم

كوبي براينت هو لاعب أمريكي ويعتنق الدين الإسلامي وكان رجال دين قد عزوا في وفاة كوبي براينت بعد تعرض مروحيته الخاصة لعطل فني أدت إلى تحطيمها ومقتله.

وبات براينت أول بطل رياضي ينال جائزة في حفل “الأوسكار”، ليدخل التاريخ مجددا من أوسع الأبواب وهذه المرة في حفل جوائز “الأوسكار”.

في عام 1996 انضم إلى الرابطة الوطنية لكرة السلة تحت راية فريق ” Charlotte Hornets”، قبل أن ينتقل للعب مع فريق لوس آنجلوس ليكرز. في موسم الدوري الاميركي للمحترفين 1996-1997 كان أداء براينت أداءً جيدا، وحقق رقمًا قياسيًا بكونه أصغر لاعب شارك في الدوري الأميركي للمحترفين على الإطلاق.

في “نهاية أسبوع كل النجوم” الذي عقد في شباط 1997، فاز بمسابقة سلام دانك وسجل اسمه كأصغر لاعب يفوز في هذه المسابقة. كما ضمن له أداءه الرائع خلال ذلك العام مكاناً في الفريق الصاعد الثاني للدوري الأميركي للمحترفين.

في موسم 1997-1998 من الدوري الاميركي للمحترفين كان أداءه أفضل حتى من الموسم السابق، وتم انتخابه كنجم الناشئين في الدوري الاميركي للمحترفين. فكان أصغر لاعب ينال هذا الشرف.

لعب براينت في الموسم التالي بشكل استثنائي فاحتل لنفسه مكانة لاعب أساسي في الدوري. أبرم خلال ذلك الوقت عقدا مع فريق ليكرز والذي امتد لست سنوات.

في عام 1999 عُيّن لاعب كرة السلة الأمريكي السابق فيل جاكسون كمدرب لفريق ليكرز، ما ساعد براينت على تحسين مهاراته في كرة السلة بشكل كبير. فتم اختياره كرامي الكرة في الدوري، ولعب مع فرق All-Star، All-NBA و All-Defensive قاد هذا اللاعب المحبوب فريقه للفوز والتربع على عرش الدوري خلال الفترة 1999-2002.

في الموسم التالي، 2003، لم يستطع فريق الليكرز من الوصول إلى النهائيات بعد خسارته أمام سان أنطونيو سبورز.

ونشر اخر تغريده له يوم امس من خلال حسابه على تويتر يتحدث عن الإنجازات والتحقيقات التي حدثت .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة