التخطي إلى المحتوى

لأول مرة في المملكة وأول مرة سيدة سعودية تعمل حكم في الرياضة حيث أن شام الغامدي  تمكن من الحصول على ان تكون اول حكم مباراة كرة قدم وهي وظيفة تتحدى فيها السيطرة الكاملة التي يسيطر عليها الرجال.

قالت شام الغامدي خلال لقائها في برنامج “تم ” المذاع ” على قناة SBC الرياضية : “من وأنا صغيرة بتابع تفاصيل كرة القدم ودخولي في هذا المجال تحدي وإصرار مني وبداية للتغيير”.

وردا على سؤال مقدم البرنامج ” في وجه من تخرجي الكروت الصفراء والحمراء؟، قالت شام الغامدي ” أخرج الكارت الأصفر للشخص الذي يتردد في أن يجري وراء حلمه ولا يحاول أنه يحققه ، أما الكارت الأحمر لكل شخص متطرف وعنصري محبط وهادم للإنسان وما يفكر بسم الكلام اللي بيطلع منه، وأطلق صافرة البداية لكل شخص يحب يبدأ التغيير من عنده “.

شام الغامدي ويكيبيديا أول سعودية تعمل حكم رياضي
شام الغامدي

وقالت الغامدي: “لقد تلقيت دعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم واتحاد الإمارات لكرة القدم للمشاركة في دورة تدريبية مثيرة للإعجاب تحت إشراف FIFA. إنه إنجاز رائع سيقربنا من هدفي”. وفي يوم من الأيام سأمثل المملكة العربية السعودية كمحكم في بطولة العالم لكرة القدم. ”

لتوضيح الأمر ، فإن شام الغامدي ، 22 عاماً ، امرأة سعودية لديها اهتمام غير عادي بكرة القدم. اختار أن يكون الحكم في كرة القدم. بدأت النساء السعوديات اللعب في نادٍ محلي لكرة القدم ، لكن سرعان ما تحولن إلى الحكم. يتمنى أن يكون أول حاكم سعودي لدوري أبطال العالم.