التخطي إلى المحتوى

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية العربية خبر يتحدث عن وفاة مايا خليفة في إحدى المستشفيات الأوربية وهو الذي لم يتطرق له احد في المواقع الإخبارية العربية او الأجنبية سوى بعض المواقع التي لا تحمل الرخصة للعمل الصحفي.

للأسف الشديد تتناقل بعض المواقع الإلكترونية والمحسوبة على المواقع الإخبارية العربية أخبار كاذبة تتحدث عن بعض المشاهير في أخبار الوفاة والتي تعرف بأن تلك المواضيع تستقطب العديد من الإهتمام من قبل الجمهور العربي.

وتناقلت مواقع الكترونية صباح اليوم خبر يتحدث عن وفاة الفنانة اللبنانية الأصل الأمريكية الجنسية مايا خليفة خبر وفاتها في أوروبا, وتعرف مايا خليفة من خلال فيديوهاتها الجنسية والتي اشتهرت من خلالها.

صحة وفاة مايا خليفة

وفاة مايا خليفة

وكتب أحد النشطاء عبر موقع التدوينات “تويتر” مايا خليفة في ذمة الله اثر حادث سير في ولاية (ماريلاند) في أمريكا وستقام مراسم العزاء والدفن في بلدها الأم (لبنان).

وبعد البحث ظهر لنا الحساب بأن حساب جديد وهو فقد يعتبر حساب يدعم الخبر التي نشرته بعض المواقع الإلكترونية ولا صحة للخبر في المواقع الإلكترونية الأجنبية وكذلك الصفحات عبر السوشيال ميديا الأجنبية.

وخلال البحث في تويتر الذي تحدثت تلك المواقع من خلاله نجد انها لا توجد اي أخبار حقيقة سوى صفحات تنشر روابط تلك المواقع فقط  وننوه بأن ليس كل مايتم نشره من خلال السوشيال ميديا حقيقة, وإنما اغلبها تكون شائعات وترويج فقط.